تنظيم الدورة الـ 12 للمهرجان الوطني لفنون أحواش من 24 إلى 26 ماي الجاري بورزازات

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و26 ماي الجاري بورزازات، الدورة الـ 12 للمهرجان الوطني لفنون أحواش، تحت شعار “فنون أحواش بإيقاعات العالم”، وذلك حسب ما أعلن عنه المنظمون اليوم الثلاثاء.

وذكر المنظمون في بلاغ أن هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تهدف إلى التعريف بالغنى الثقافي للمنطقة والعمل على الحفاظ على التراث اللامادي وتثمينه من خلال الانفتاح على المحيط الجهوي والوطني والدولي.

وتتميز هذه الدورة المنظمة بشراكة مع جمعية ورزازات ايفينتس، “بتبني تصور فني وإبداعي يهدف إلى إبراز تنوع فنون أحواش من حيث ارتباطها بكل مناحي حياة الإنسان في مختلف المناسبات عبر تقديم عروض فنية بمختلف الساحات بورزازات”.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم إبراز الجوانب الاحتفالية لهذا الفن بتصور سينوغرافي وبحمولة ثقافية، تراثية وفنية، يمزج بين ما هو تراثي أصيل وما هو حداثي معاصر، مضيفا أن هذه الدورة ستعرف مشاركات شرفية لفرق تراثية دولية ووطنية.

ويتضمن برنامج هذا الحدث الفني عدة فقرات من تنشيط مختلف الساحات العمومية، وندوة فكرية حول فنون أحواش بمشاركة أساتذة باحثين مختصين، كما سيحتضن المهرجان “الكرنفال” الخاص بهذه الفنون المتنوعة، سيجوب شوارع المدينة، ومعرض خاص للفنون والصناعة التقليدية.

وبحسب المنظمين، يعد هذا الحدث السنوي أيضا فرصة لتسليط الضوء على الإمكانات الكبيرة للمنطقة في ميادين التراث والسياحة والسينما والواحات والتنوع البيولوجي والصناعة التقليدية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading