تنظيم الدورة الثالثة ل” ملتقى أيام الحوامض” في القنيطرة يومي 10 و 11 مارس الجاري

تحتضن مدينة القنيطرة، يومي 10 و 11 مارس الجاري، فعاليات الدورة الثالثة للتظاهرة الاقتصادية الوطنية “ملتقى أيام الحوامض”، وذلك بحضور العديد من الفاعلين في هذه السلسلة الفلاحية من منتجين ومصدرين وممولين، إلى جانب ممثلين عن باقي الفاعلين المؤسساتيين.

وأفاد بلاغ ل “جمعية منتجي الحوامض بالمغرب”(أسبام)، التي تنظم هذا الملتقى تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ـ قطاع الفلاحة، أن الشعار الذي تم اختياره لنسخة هذه السنة هو : “الحوامض، من مخطط المغرب الأخضر، إلى مخطط الجيل الأخضر: واقع وآفاق”.

وحسب المصدر نفسه، فإن الجلسة الافتتاحية للملتقى تتضمن إلقاء كلمات لكل من مصلحة سلاسل الإنتاج التابعة للوزارة الوصية، ووكالة التنمية الفلاحية، ورئيس جمعية مصدري الحوامض بالمغرب، ورئيس اللجنة التقنية لجمعية منتجي الحوامض بالمغرب، ومؤسسة القرض الفلاحي، والتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا).

وفي أعقاب الجلسة الافتتاحية، ستتواصل أشغال الدورة الثالثة لملتقى أيام الحوامض على شكل ورشات موضوعاتية ، حيث سيدور النقاش في الورشة الأولى حول مختلف الجوانب المتعلقة بموضوع: “تأمين الصادرات”، وستعالج الورشة الثانية قضايا “الإنتاج والتثمين”، بينما ستخصص الورشة الثالثة لتناول الإشكاليات المرتبطة ب”التدبير العقلاني لمياه السقي في قطاع الحوامض”.

وتتويجا لأشغال الورشات الثلاث، سيتم عقد جلسة ختامية تخصص لتقديم التقارير والتوصيات التي تمخضت عن النقاش الذي راج في ورشات الملتقى.

وسيسدل الستار على فعاليات الدورة الثالثة ل”ملتقى أيام الحوامض” بتكريم نخبة من الفعاليات المنتسبة لقطاع الحوامض في منطقة الغرب، كعربون عرفان بما قدمته من خدمات من أجل تطوير هذه السلسلة الفلاحية.

للتذكير، فإن الدورة الأولى ل”ملتقى أيام الحوامض” نظمت في أكادير، عاصمة سوس، سنة 2017، والتأمت الدورة الثانية للملتقى مدينة بركان، بحوض ملوية، في مارس 2019.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading