تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الدولي الجامعي للسينما والآداب بأكادير من 18 إلى 20 ماي الجاري

أكادير/10 ماي 2017/ومع/ تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر – اكادير، والمنتدى الجامعي للبحث والإبداع السمعي البصري والسينمائي، من 18 إلى 20 ماي الجاري، الدورة الأولى للمهرجان الدولي الجامعي للسينما والآداب .

وذكر بلاغ في الموضوع أن هذا المهرجان المنظم تحت شعار ” الجامعة ودورها في نشر الثقافة السينمائية”، يهدف إلى “إغناء المشهد الثقافي المحلي والوطني بتظاهرة فنية جديدة تروم إشاعة ثقافة سينمائية جادة وهادفة في صفوف طلاب الجامعات المغربية والدولية، وذلك عبر خلق فضاء سنوي لاحتضان إبداعاتهم وإنتاجاتهم في مجال سينما الاقتباس”.

وحسب المصدر نفسه فسيعرف برنامج هذه الدورة تنوعا في فقراته، حيث سيتم تنظيم مسابقة للأفلام السينمائية من أجل التباري على نيل جوائز المهرجان، إضافة إلى تنظيم ندوة دولية، وماستر كلاس، وبث أفلام سينمائية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية، وتنظيم معارض فنية في الرسم والتصوير الفوتوغرافي، فضلا عن تقديم ع روض فنية متنوعة من إبداع طلبة جامعة ابن زهر.

وعلاوة عن ذلك، قررت الجهة المنظمة للمهرجان أن تخصص الدورة الأولى لتكريم ثلاث شخصيات سينمائية فاعلة في حقل الفن السابع، ويتعلق الأمر ب المخرجين المغربيين حميد بناني وعبد القادر لقطع، إلى جانب السيد كي شابويي، مؤسس المدرسة العليا للسمعي البصري.

وقد أسندت إدارة ال مهرجان الدولي الجامعي للسينما والآداب بأكادير رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الدورة الأولى للناقد السينمائي المغربي محمد باكريم، الذي سبق له أن تولى عدة مهام في حقل السينما الوطنية، كما أصدر عدة مؤلفات أغنت الخزانة السينمائية المغربية، فضلا عن مشاركته في لجان تحكيم العديد من المهرجانات السينمائية الدولية المنظمة في عدد من البلدان الأجنبية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading