تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب بورزازات

12335893_1664105640525282_118922015_n
تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب بورزازات

تنظم الكلية متعددة التخصصات ومنتدى الجنوب للسينما و الثقافة  بدعم من رئاسة جامعة ابن زهر ، و بتعاون مع نادي دي سيكا المهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب  أيام 17 – 18 – 19 دجنبر 2015 تحت شعار  ” السينما ملتقى الثقافات “ ، وتتضمن هذه الدورة الأولى مسابقة لأفلام طلبة السينما من المغرب و الجزائر و تونس و مصر و فرنسا و ألمانيا و كندا و الولايات المتحدة الأمريكية ، و مائدة مستديرة من تنشيط أكاديميين من  المغرب و الخارج ، كما تعرض في المهرجان أفلام روائية ووثائقية لها علاقة بالشباب موضوعا أو إخراجا منها ” محاولة فاشلة لتعريف الحب ” ، و ” قلوب محترقة ”  ، و أياد خشنة ، و” أزول  “، و ” أسدان ”  ،و ” شكون أنا ؟ هو ” .

في فقرة ضيف الدورة يستضيف المهرجان المخرج و الأكاديمي عزالعرب المحرزي العلوي حيث سيتم عرض أفلامه ” أندزومان ” و ” إزوران ” و باقي أفلامه الوثائقية و ذلك كصيغة للاعتراف بمثقفي السينما و الباحثين فيها .

خدمة للجانب التكويني للطلبة و شباب المهرجان تنظم ورشات من تأطير الأساتذة بن حيون صفوت في موضوع ” الديكور و السينوغرافيا ” ، و ابراهيم  هنائي في محور : “التعبير الجسدي و إدارة الممثل أمام الكامير ” و باتريك أرنو في ” المونتاج الرقمي ” و عز العرب المحرزي العلوي في ” الإخراج السينمائي “.

إضافة إلى ما سبق تنظم على هامش المهرجان معارض فنية و ثقافية منها معرض الفنان التشكيلي  موحا ملال  تحت عنوان ” الجنوب : تقاليد و أضواء “ و معرض ” أمل ” الذي أشرف على تنسيقه المبدع المساوي مصطفى و معرض الكتب السينمائية و الفنية الذي يشرف عليه الكتبي و الفاعل المدني حسن بن اعدادة .

يترأس الدورة الأولى للمهرجان رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي ، كما تواكب فعالياته أسماء فنية مغربية و أجنبية منها   حكيم بلعباس و محمد العسلي و محمد خيي و أحمد المعنوني و إليلس بوخموشة و وسيم القربي و ابراهيم زكريا قدور و غابرييل ترومبلاي؛ و الفنانة مجيدة بن كيران التي تشكل لجنة تحكيم المهرجان إلى جانب باتريك أرنو من فرنسا و عيسى راس الما من الجزائر و رشدي المنيرة من المغرب و حمادي عبود من تونس وهو من  يترأس هذه اللجنة .

بقلم : حميد تباتو


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading