الصفحة الرئيسية

تنسيقية المعطلين المجازين باكادير ترفع شعارات قوية تطالب بالتشغيل والعيش الكريم

ازول بريس

خاضت زوال يوم الخميس 13 يناير 2022 التنسيقية الإقليمية للمجازين المعطلين باكادير وقفة احتجاجية امام مقر بلدية اكادير حيث رفع المحتجون شعارات تنديدية ومداخلات قوية تنديدا بالمضايقات والمتابعات للمناضلين والقمع الذي تتعرض له التنسيقية طيلة مسيرتها النضالية مؤكدين عن عزمهم مواصلة درب النضال وتجسيد خطوات أكثر تصعيدية ردا على سياسة الآذان الصماء والتجاهل والتماطل الذي يمارس على التنسيقية من طرف المسؤولين.

الوقفة الاحتجاجية جاءت كمطلب رئيسي بحقهم بالشغل القار والعيش الكريم والتعليم المجاني الجيد، والتراجع عن قرارات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة فيما يخص شروط توظيف أطر الأكاديميات لاستنكار القرار الوزاري الأخير، الذي يسقف سن الولوج إلى مهنة التعليم في 30 سنة ويشترط معيار الميزة، واعتبر القرار منافيا للمقتضيات الدستورية والتنظيمية، فضلا عن كونه يضرب في العمق مبدأي تكافؤ الفرص والمساواة للولوج إلى أسلاك الوظيفة العمومية. وطالب برفع اليد عن التسقيف والميزة، واستجابة الوزارة المعنية لمطالب ونبض الشارع.

واختتم المحتجون وقفتهم بكونهم مستعدون للتصعيد، وأنهم لن يستسلموا حتى انتزاع حقهم في التشغيل، باعتباره حق مشروع يخوله الدستور المغربي”الفصل 31″وكافة المواثيق الدولية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.