تنسيقية المجتمع المدني لمدينتي أيت ملول والقليعة تعيدان البسمة لمنتزه أدمين.

أيت ملول – عبدالعزيز بوضوضين//

أختتمت مساء اليوم الأحد 27 مارس 2016  بمنتزه غابة أدمين الحضرية طريق المطار بأيت ملول فعاليات الأيام البيئية الذي نظمتها تنسيقية المجتمع المدني بكلّ من أيت ملول والقليعة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة بشراكة ودعم من جماعة أيت ملول وجماعة القليعة والمجلس الإقليمي لإنزكَان أيت ملول وتنسيق مع السلطت المحلّية والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمكتب الوطني للماء والكهرباء بأيت ملول.

وعرف هذا اليومين البيئيين  26 و 27 مارس 2016، تنظيم حملة نظافة واسعة على طول محيط غابة أدمين، وزرع حوالي 30 شجرة  للأركَان وصباغة الأشجار وتشذيبها، وتوزيع لمطويات تحسيسية وتنظيم لقاءات مباشرة مع السكان قصد توعيتهم بأهمية المحافظة على البيئة وأنشطة تربوية وبيئية لفائدة الأطفال ومسابقات ثقافية وصبحيات تربوية وأمسيات فنّية وألعاب بهلوانية وألعاب كبرى وغيرها.

وقال “رشيد باكَا” المتحدّث بإسم التنسيقية أنّ هذا النشاط البيئي يأتي في سياق دعم جهود نظافة المنطقة على المدى الطويل ، و في اطار الأنشطة البيئية والتحسيسية التي تشتغل عليها الجمعيات المشاركة،  وذلك بهدف تسليط الضوء على بعض السلوكات التي تضر بمحيطنا البيئي قصد التحسيس والحفاظ على روح المواطنة وجمالية  هذا الفضاء، داعياً إلى المزيد من  التنسيق لأجل تنظيم مثل هذه  المبادراتّ..

وجدير بالذكر أنّ هذا النشاط البيئي  شاركت فيه حوالي 20 جمعية يمثلون المجتمع المدني لمدينتي أيت ملول والقليعة، إلى جانب عمّال النظافة، وأطر أخرى تربوية  شاركت في تنشيط براعم وأطفال الجمعيات المشاركة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد