الصفحة الرئيسية

تكريم المخرجين داوود أولاد السيد وإدريس الروخ بمهرجان الفيلم الدولي بأولاد تايمة

سعيد الهياق- أزول بريس

بمناسبة افتتاح مهرجان الفيلم الدولي بأولاد تايمة بإقليم تارودانت ؛ مساء يوم الخميس 07 أكتوبر 2021؛ تم تكريم المخرجين المغربين داوود أولاد السيد وإدريس الروخ من طرف جمعية منتدى الظلال للمسرح والسينما.

وحسب تصريح رئيس الجمعية فإن هذا التكريم يندرج في إطار ثقافة الإعتراف الجميل للمسار الفني المتوهج لكل من المخرج المغربي داوود أولاد السيد من عاصمة البهجة مراكش الحمراء الذي يعتبر من رواد المخرجين المغاربة على الصعيد الوطني والدولي.

ونفس الشي بالنسبة للفنان السينمائي إدريس الروخ من مدينة مكناس عاصمة الإسماعيلية. والذي بدوره نجح بكل اقتدار في اقتحام عالم الإخراج. والذي حاز مؤخراً على أفضل جائزة عربية على صعيد الإخراج السينمائي بدولة مصر.

وبالمقابل عبرا كل من المحتفى بهما عن الطفرة النوعية الإيجابية التي حققها المهرجان الدولي للفيلم الدولي أولاد تايمة في دورته الرابعة رغم كل الظروف العصيبة والاكراهات البنيوية جراء انتشار ظاهرة وباء كورونا.

وأكدا عزمهما على مواصلة تشجيع ودعم مثل هذه التظاهرات الفنية التي تنظم من طرف مجموعة من الشباب بجهة سوس ماسة والأقاليم الصحراوية المغربية لإعادة رسم خريطة سينمائية مغربية تنبني على الهوية التاريخية والحضارية لكل جهة من المملكة المغربية في إطار التنوع الثقافي.

والهدف هو فسح المجال للطاقات الشابة الواعدة التي تزخر بها الجهات الجنوبية في جميع مجالات السينما والمسرح.

وبالمناسبة سيتم تنظيم ورشات تكوينية وتطبيقية لفائدة الشباب خلال أيام المهرجان الدولي للفيلم الدولي بأولاد تايمة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.