تكريم الباحثة الأمازيغية فاطمة الزهراء أوفارة بتالوين بمناسبة الدورة 12 لمهرجان الزعفران

على هامش الدورة 12 للمهرجان الدولي للزعفران بتالوين بإقليم تارودانت  أشرف السيد ولي جهة سوس ماسة، رفقة وفد رفيع المستوى، يتقدمه رئيس مجلس جهة سوس ماسة وعامل اقليم تارودانت،   على تكريم شخصية علمية وباحثة بارزة كرست جهودها للبحث العلمي حول أهمية مهرجان الزعفران ودوره في تنمية المنطقة، يتعلق الأمر “بالدكتورة فاطمة الزهراء أوفارة” التي نالت  مؤخرا شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع  تخصص التغير الاجتماعي والتنمية المحلية من جامعة محمد الخامس بالرباط ، بميزة مشرف جدا مع توصية بالنشر حول موضوع ” التواصل السياحي والتنمية المحلية بإقليم تارودانت نموذج مهرجان الزعفران بتالوين”. تحت إشراف الأستاذ مختار الهراس، ومحمد ايت حمزة والاستاذ فانسون ميير “vincent meyer” من جامعة نيس الفرنسية، ويتكون البحث من 475 صفحة.

ويشار أن الباحثة فاطمة الزهراء أوفارة هي ابنة اقليم تارودات تنحدر من قيادة تملوكت جماعة تفراوتن قبيلة اركيتة دوار تامسولت، حاصلة  كذلك على الإجازة في علوم الاعلام وعلى الماستر في التواصل المؤسساتي والتنمية المحلية بجامعة محمد الخامس.

وبالاضافة الى عملها كباحثة جامعية  فهي أيضا عضوة فريق البحث الأورو مغاربي المتخصص في التواصل الترابي والتنمية المحلية، وعضوة في رابطة كاتبات المغرب، وعضوة في الجمعية المغربية للأركيولوجيا والثراث، وعضوة في جمعية تراثيات المغرب، وإطار بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading