الصفحة الرئيسية

تفشي المتحور الجديد…. دول تفرض حجرا صحيا وخبراء مغاربة يحذرون

ازول بريس

أقرت العديد من دول العالم أخيراً، حجرا جديدا كتدبير وقائي مخافة تفشي فيروس كوفيد 19، لاسيما في ظل التحذيرات الأخيرة لخبراء متخصصين في المجال.

وكانت النمسا أول دولة تعلن في 19 من الشهر الجاري، فرض حجر صحي شامل على جميع سكانها وسط ارتفاع قياسي لعدد الإصابات والوفيات.

ودعت النمسا مواطنيها ولاسيما غير الملقحين منهم، إلى التزام منازلهم وعدم مغادرتها إلا في حالة الضرورة القصوى، من قبيل التطبيب أو التسوق لشراء الأساسيات أو ممارسة الرياضة.

ومن جانبها، اتخذت تونس قرار فرض حجر جديد على بعض ولايتها بدءا من يوم الأحد المقبل، حيث يشمل الحجر أربع ولايات وهي القيروان وحاجة وسلامة وإخوان.

وحسب ما تداولته وسائل إعلام تونسية، فإن قرار الحكومة التونسية يأتي في سياق تسجيل عدد كبير من الإصابات، ورصد 100 وفاة خلال الشهر الماضي.

ومقابل ذلك، أكد خبراء مغاربة في تصريحات لهم أن الوضع الصحي في المملكة مستقر حاليا، مشددين على إمكانية عودة إجراءات التشديد في حال تزايد عدد المصابين أو الوفيات.

كما أعلنت السلطات المغربية أمس، تعليق الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا، اعتبارا من يوم الأحد المقبل، كإجراء احترازي، وسط مخاوف من إعادة تفشي الفيروس في أوروبا.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.