الصفحة الرئيسية

تغازوت تحتضن النسخة الأولى لمعرض رياضة ركوب الأمواج ما بين 13 و16 يناير

ازول بريس

ينظم “Taghazout Surf Expo” الــمعــرض الأول مـــــن نـــوعــه في الــقــــــارة الإفــر يقـــيــــــة لــــــريـــــاضــــة ركـــــــوب الأمــــــواج خلال الفتــرة الممتــدة من 13 إلى 16 يناير 2022، على مساحــة تــقدر ب 4000 متــر مربع بالــقرب من نقطة أنكور، واحدة من أشهر الوجهات بين عشاق رياضة السورف على المستوى العالمي.
و من المتوقــع أن يشارك في هــذه النسخة الأولى خمسة وثلاثون عارضا، من بيــنهم صانــعي معدات ركــوب الأمــواج، علامات تجاريــة متخصصة في صناعــة و تسويق الألبسة الخاصة بالسورف، وكــالات الأسفار، مــدارس ومآوي خاصــة بتــقديم برامج تعليم أساسيات هذه الرياضــة بالإضافة إلى المؤسسات العمومية و الخاصة التي تــشتغل في مــجال الرياضة و السياحة.

ويــعد الهــدف الأساسي للمعرض هو توفــير فــضاء ملائـم لتبادل التـجارب و الخبرات بــين المهنـيين في القطاع لخـلق فــرص عــمل جديدة والتفكير معا في الطريقة المثلى لهيكلة القطاع بالمغرب.
هــذه النسخــة الأولــى يعد مــن بيــن أهــدافــها الإستراتيجــيــة و الكبــرى تعزيــز المــوارد الترابــية و الجغرافية والــثــقافيــة والبــيئية لـــتغـاز وت والمــناطــق المــجاورة لــهـا، ف “Taghazout Surf Expo” أكثر من مجرد معرض بسيط ، لأنه يعمل عــلى تــحفــيــز قــطاع السيــاحــة المستــدامــة و المــبتــكــرة، و ذلــك من خــلال عــدة مكونــات كالــفــن والثــقافــة والــبحــث العــلمي والتكــويــن.
وانطلقت منذ شهر يوليــوز الماضي عدة بحوث علمية بالتعاون مع Lab-Réseau ULYSSE (بلجــــيكا) و مختــبر البحــث في اللغات والتواصــل بجامعة ابــن زهرLARLANCO (المغرب)، بهــدف دراسة التطــور التاريخي، الحضــري، الــمعمــاري و الاجــتماعــــي لتــغازوت وتســليــط الضــوء عــلى الأثــر السوسيــو-إقــتصادي لــريــاضــة الــســورف عــلى هــذه المــــنطــقة و في هذا الاتجاه و لتعميــق النــقاش و البــحث فــي نــتائــج الــدراســة الــتــي أجريــت سابقا، سيــتــم تنــظيــم مــوائــــد مستديــرة طيــلة أيــام الــمعرض، بــحضور حوالي ثلاثيــن باحــثا محــليا ودوليــا.

و يبــقى الجانــب الفــني حاضــر و بــقــوة من خلال برنامــج”Sea in Colors” عــبر تــقــديم مجــموعــة من الــفــقرات الفــنية ورشــــــات للــرســم عــــلى ألــــواح الســــورف و فــن إعــادة الــتــدويــر و الــجــــداريــات و عــــــروض مــوسيــقــــيــــة عــنــد غــــــروب الشــمــس “Sunset Live concert”.

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض منظم من طرف ” جمعية تغازوت سورف إكسبو ” و المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة . وينظم المعرض أيضا بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج، و المركز الجهوي للإستثمار سوس ماسة، وشركة التنمية الجهوية للسياحة بسوس ماسة، وجماعة تغازوت ، وبرنامج Madaëf Eco6.

www.taghazoutsurfexpo.com

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.