تعزية في وفاة المناضل محمد خطير “إكيدر” ‎‎‎‎

غادرنا يوم الثلاثاء 04 مارس 2014 واحد من مناضلي الحركة الأمازيغية المغربية، ونشطائها الفاعلين، محمد خطير الملقب بـ “إكيدر”، حيث توفي بعد معاناة مع المرض، تاركا وراءه تاريخا حافلا من النضال الصادق من أجل نهضة الأمازيغية هوية ولغة وثقافة.

ويعدّ “إكيدر” من المناضلين المخلصين للقضية الأمازيغية بمدينة الدار البيضاء بصفة خاصة، حيث عمل على بروز المطالب الأمازيغية وساهم في أهم المحطات النضالية التي عرفتها القضية الأمازيغية كما عرف بتفانيه في الدفاع عن ملكية الأمازيغ لأرضهم ضدّ مخططات السلطة الرامية إلى انتزاعها بطرق تحايلية.

وبهذه المناسبة الأليمة نبعث بتعازينا الحارة إلى كل من عائلته الصغيرة وأصدقائه ومحبيه، وإلى الحركة الأمازيغية وكل المناضلين من أجل الديمقراطية في بلادنا.

تنسيقية تامسنا لحركة توادا نيمازيغن

ⴰⴼⵛⴰⴷ ⵅⴼ ⵓⵎⵖⵏⴰⵙ

ⵎⵓⵃⵎⵎⴰⴷ ⵅⴰⵟⵉⵕ « ⵉⴳⵉⴷⵔ »

 

ⵉⴼⵍ ⴰⵖ ⴷ ⴰⵙⵙ ⵏ ⵡⴰⵙⵉⵏⴰⵙ 4 ⵎⴰⵕⵚ 2014 ⵢⴰⵏ ⵓⵎⵖⵏⴰⵙ ⵏ ⵓⵎⵓⵙⵙⵓ ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ ⴰⵎⵖⵔⴰⴱⵉ, ⴷ ⵢⴰⵏ ⴳ ⵉⵎⴳⴳⴰⵢⵏ ⵏⵏⵙ, ⵎⵓⵃⵎⵎⴰⴷ ⵍⵅⴰⵟⵉⵕ ⵉⵜⵜⵢⴰⵙⵙⴰⵏⵏ ⵙ « ⵉⴳⵉⴷⵔ», ⵉⵎⵎⵓⵜ ⴹⴰⵕⴰⵜ ⵍⵍⵉ ⴳ ⵜ ⵜⵎⵔⵔⵜ ⵜⵎⴰⴹⵓⵏⵜ, ⵉⴼⵍ ⴷ ⵢⴰⵏ ⵓⵎⵣⵔⵓⵢ ⵉⴽⵜⴰⵔⵏ ⵙ ⵜⵖⵏⵙⴰ ⵉⴼⵍⵙⵏ ⵅⴼ ⵜⵏⴽⵔⴰ ⵏ ⵜⵎⴰⴳⵉⵜ ⴷ ⵜⵓⵜⵍⴰⵢⵜ ⴷ ⵜⵓⵙⵙⵏⴰ ⵜⴰⵎⴰⵣⵉⵖⵜ. ⵉⴳⵉⴷⵔ ⵉⴳⴰ ⵢⴰⵏ ⴳ ⵉⵎⵖⵏⴰⵙⵏ ⵉⵖⵓⵙⵏ ⵉⵎⵎⴰⵖⵏ ⵅⴼ ⵜⵎⵓⴽⵔⵉⵙⵜ ⵜⴰⵎⴰⵣⵉⵖⵜ ⵙⵍⴰⵡⵏ ⴰⴽⴽⵯ ⴳ ⵜⵎⴷⵉⵏⵜ ⵏ ⵜⴰⴷⴷⴰⵔⵜ ⵜⴰⵎⵍⵍⴰⵍⵜ, ⵉⵎⵎⴰⵖ ⴰⴼⴰⴷ ⴰⴷ ⴷ ⴰⴳⴳⵯⵏⵜ ⵜⵓⵜⵜⵔⵉⵡⵉⵏ ⵜⵉⵎⴰⵣⵉⵖⵉⵏ ⵢⴰⵡⵙ ⴳ ⵎⵏⵏⴰⵡ ⵉⵙⵔⴰⵙ ⵉⵎⵖⵏⴰⵙⵏ ⵏ ⵜⵎⵓⴽⵔⵉⵙⵜ ⵜⴰⵎⴰⵣⵉⵖⵜ, ⵉⵜⵜⵡⴰⵙⵙⵏ ⵙ ⵜⵖⵏⵙⴰ ⵏⵏⵙ ⵅⴼ ⵡⴰⴽⴰⵍ ⵏ ⵉⵎⴰⵣⵉⵖⵏ ⵎⴳⴰⵍ ⵉⵖⴰⵡⴰⵙⵏ ⵏ ⵡⴰⵡⴰⵏⴽ ⵍⵍⵉ ⵉⵔⴰⵏ ⴰⴷ ⵜ ⵉⴽⴽⵙ ⵉ ⵉⴷ ⴱⴰⴱ ⵏⵏⵙ ⵙ ⵜⵖⴰⵔⴰⵙⵉⵏ ⵜⴰⵔ ⵜⵉⵣⵔⴼⴰⵏⵉⵏ. ⵙ ⵓⵣⵎⵣⵣⵓ ⴰⴷ ⵉⵕⵥⴰⴳⵏ ⴰⵔ ⵏⵜⵜⴰⵣⵏ ⴰⴼⵛⴰⴷ ⵏⵏⵖ ⵉⵔⵖⴰⵏ ⵉ ⵜⵡⴰⵛⵓⵏⵜ ⵏⵏⵙ ⵎⵥⵥⵉⵏ ⴷ ⵉⵎⴷⴷⵓⴽⴽⴰⵍ ⵏⵏⵙ ⴷ ⵉⵎⵉⵔⵉⵜⵏ ⵏⵏⵙ, ⵏⴰⵣⵏ ⵜ ⴰⵡⴷ ⵉ ⵓⵎⵓⵙⵙⵓ ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ ⴷ ⵉⵎⵖⵏⴰⵙⵏ ⴰⴽⴽⵯ ⵉⵎⵎⴰⵖⵏ ⵅⴼ ⵜⴷⵉⵎⵓⵇⵔⴰⵟⵉⵜ ⴳ ⵜⵎⴰⵣⵉⵔⵜ ⵏⵏⵙ.

ⴰⵣⴷⴷⵓⵢ ⵏ ⵜⵡⴰⴷⴰ ⵏ ⵜⵎⵙⵙⵏⴰ

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد