الصفحة الرئيسية

تطوان : “سبل تطوير المقاولة الصحفية”، ندوة من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام..

نظمت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام فرع تطوان، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، عشية أول  أمس الجمعة، ندوة حول موضوع ” سبل تطوير المقاولة الصحفية “.

وعرفت هذه الندوة حضور ثلة من الأساتذة على رأسهم الدكتور عبد الله ابو عوض، الذي أثرى الندوة بمداخلة قيمة، بالاضافة لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات عبد اللطيف أفيلال، وكذا نائب رئيس جماعة تطوان ناصر الفقيه اللنجري، والدكتور أمين مشبال عضو النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان، حيث تناول المتدخلون مواضيع تجمع بين العمل الصحفي والإكراهات التي تواجهها المقاولات الصحفية.

 

 

كما شكّلت هذه الندوة الصحفية، فرصة لبعض المقاولات الإعلامية للحديث عن تجاربها، من خلال ممارسة مهنة المتاعب، وكذا الحديث عن الصعوبات والتحديات التي تواجه المقاولة الإعلامية بالمدينة، في ظل غياب الدعم المادي لتحسين ظروف اشتغال الصحفيين والصحفيات، والرفع من جودة المنتوج الإعلامي بالجهة.

 

 

من جهتها أكدت فنة شاكر العلوي، رئيسة الفرع الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام لتطوان أن هذه الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على مهنة المتاعب، وإكراهات المقاولات الصحفية، التي تعيش نوعا من الإقصاء على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، مقارنة مع باقي المقاولات الاعلامية في باقي ربوع المملكة، مشيرة إلى ضرورة البحث عن حلول واقعية للدفاع عن حقوق هذه المقاولات الاعلامية، لتحسين ظروف الاشتغال وتوفير المناخ المناسب للعمل الصحفي.

 

 

وجرى على هامش هذه الندوة الاعلامية، توقيع اتفاقية شراكة بين النقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام فرع تطوان، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.