الصفحة الرئيسية

تزنيت تحتضن الدورة الأولى لملتقى “أوكلان” للفنون التشكيلية يومي 23 و 24 أكتوبر الجاري

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظمها المديرية الاقليمية للثقافة بتزنيت، يشارك فيها حوالي 40 فنانا من مختلف مدن المملكة، مشيرا إلى أن التظاهرة ستنظم في إطار احترام الإجراءات والتدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار وباء كوفيد- 19.

وأضاف المصدر أن هذا الملتقى يهدف إلى خلق فرصة للفنانين التشكيليين للالتقاء وتبادل التجارب والمساهمة في التنشيط الثقافي والفني للمدينة وكذا صقل المواهب الشابة وتجويد الممارسة الفنية لدى الفنانين المشاركين والمهتمين بالفنون التشكيلية بما يساهم في الرقي بالذوق العام.

ويتضمن برنامج الدورة معرضا جماعيا يشارك فيه ثلة من الشباب المنتمين إلى إقليم تزنيت وورشات للراغبين والراغبات في ولوج عالم الفن التشكيلي بمختلف مدارسه، بالإضافة إلى ندوة علمية حول “دور التراث الثقافي في النهوض

بالتثقف الفني والجمالي”، يؤطرها أساتذة متخصصين، من خلال تسليط الضوء على مستجدات وقضايا الإبداع المعاصر وإرساء تثاقف تشكيلي فاعل وبناء.

وخلص المصدر إلى أنه ترسيخا لثقافة الاعتراف، فإنه سيتم حلال هذه التظاهرة تكريم بعض الفنانين والممارسين الذين بصموا المشهد الفني بإقليم تزنيت من خلال إبداعاتهم التشكيلية، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بكل من الفنانين أحمد البهاوي والفنانة كلثومة بوعلي، لتختتم فعاليات هذه الدورة بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أكلان” للفنون التشكيلية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.