تجديد الثقة في الأستاذ الحسين بكار السباعي ممثلا لفرع المنظمة الدولية للفن الشعبي بالصحراء المغربية

بناءا على الإعلان العالمي لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم -اليونسكو- لعام 2001بشان التنوع الثقافي ولمقتضيات مؤتمرها العام المنعقد بباريس في الفترة مابين 29شتنبر و17 اكتوبر 2003.
وبناءا على المادة الأولى من الاتفاقية الدولية لصون الثرات الثقافي غير المادي خصوصا بنودها 1و2و3 الرامية لاحترام الثرات الثقافي وصونه والتوعية لخدمته .
وبناءا على مقررات مؤثمر برغامو الإيطالية بتاريخ 10الى 13نونبر 2016 .وعلى قرار المجلس التنفيدي للمنظمة بتاريخ 25 مارس2017 بالمنامة لتأسيس إدارة إفريقيا بالمنظمة. ثم بتاريخ 3 أكتوير 2018 بمقر ممثلية القارة الإفريقية للمنظمة العالمية للفنون الشعبية التابعة لليونسكو بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية وبحضور الدكتور محمد جودات ممثل القارة الإفريقية، تم تجديد الثقة في الأستاذ الحسين بكار السباعي ممثلا لفرع المنظمة بالصحراء المغربية مع احتساب سنة 2017 وذلك للفترة الإنتدابية 2017/2020.
وللتذكير فالمنظمة الدولية للفن الشعبي IOVمنظمة أهلية اسسها بجمهورية النمسا السيد الكسندر فايجل عام 1976 وهي منظمة عالمية تضم أكتر من 184 دولة عضو من مختلف القارات.
ودخلت المنظمة عام 1998 تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة -اليونسكو-.
وتنطلق المنظمة في كافة أعمالها من مبادئ إحترام حقوق الإنسان وأسس العدل والحرية لكل شعوب العالم وهو منطلقها الحيوي في مشاركة منظمة اليونسكو مشروع *ثقافة السلم
.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading