تتويج الحاج ” محمد بيرواين ” تواليا بجائزة المساواة المهنية

ازول بريس

توج الحاج محمد بيرواين الرئيس المدير العام لمجموعة مدارس التميز الخصوصية بأكادير للمرة الثانية على التوالي بجائزة المساواة المهنية في نسختها السابعة، خلال حفل ترأسه يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يوم أمس الاثنين 20 مارس بالدار البيضاء.

ويأتي هذا التتويج الجديد، بعد أن احتلت مجموعة مدارس التميز الخصوصية بأكادير لمؤسسها الحاج محمد بيرواين، المرتبة الأولى، على الصعيد الوطني، في مجال المساواة بين الجنسين في العمل، ليؤكد، على تميز المؤسسة، في مجال المساواة بين الجنسين، خاصة فيما يتعلق بتطوير ثقافة المساواة المهنية داخل المقاولة، وكذا في عمليات تدبير الموارد البشرية.

كما يأتي هذا التتويج للمرة الثانية على التوالي، ليؤكد صفتها كـ”مؤسسة مواطنة”، وفاعلا ملتزما بخلق بيئة عمل متنوعة وشاملة، وتبنيها ثقافة المساواة في بيئة العمل، تجد فيها المرأة مكانها إلى جانب الرجل، وتثمينا لجهودها في إرساء بيئة عمل منصفة وعادلة ومشجعة بالنسبة للمرأة وتعزيز مكانتها داخل فضاءات العمل.

وقد عبر مؤسس مؤسسة التميز للتعليم الخصوصي بأكادير الحاج محمد بيرواين عن فخره بهذا التتويج، الذي يعد أول مؤسسة تعليمية خصوصية تتصدر المرتبة الأولى وطنيا بحصولها على الشهادة التشجيعية للمساواة بين الجنسين، مؤكدا، أن هذا التتويج هو فخر لجهة سوس ماسة ككل، و تقدير كبير للمجهودات التي أبانت عنها مؤسسة التميز، لتفعيلها لمبدأ المساواة بين الجنسين داخل المؤسسة لما يعزز التزامها بالدفاع عن تصور مسؤول وشامل للمساواة المهنية من أجل بناء مجتمع أكثر انفتاحا وإنصافا ومساواة.

وتنظم هذه الجائزة التشجيعية من طرف وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات إلى جانب الوكالة الأمريكية لتحديد الألفية مع مجموعة من الشركاء الآخرين كالاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة، إلى أن تظاهرة “جائزة المساواة المهنية” تروم دعم سياسة الوزارة الوصية في مجال النهوض بمكانة المرأة في العمل وتكريم ومكافأة المقاولات النموذجية، فضلا عن كونها فرصة سانحة لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى ذات الصلة.

كما تهدف إلى الاعتراف بالتزام المقاولات ومكافأة أفضل التدابير المتخذة في مجال المساواة بين النساء والرجال، وتثمين وتبادل الممارسات الجيدة التي اعتمدتها المقاولات للنهوض بالمساواة المهنية، وتحسيس كافة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين بفوائد تكريس المساواة المهنية على أداء المقاولات.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading