” تامونت للتجديد ” حزب أمازيغي معترف به يخرج من رحم “التجديد والانصاف”

image5-600x345بعدما التحق به مجموعة من النشطاء الأمازيغ، قرر حزب “التجديد والانصاف” خلال اجتماع مكتبه السياسي اليوم السبت 14 ماي 2016، تغيير اسمه وإدخال الأمازيغية عليه، حيث سيصبح اسمه “تامونت للتجديد”، أي الوحدة للتجديد. ومن المنتظر أن يتم الحسم في هذا الأمر بشكل رسمي، خلال المؤتمر الاستثنائي الذي سينعقد يوم 28 ماي الجاري بالرباط.

وبدت لمسة النشطاء الأمازيغ واضحة على الحزب، إذ تقرر إحداث منصبين لناطقين رسميين للحزب (رجل وامرأة) باللغات الأمازيغية، العربية ثم الفرنسية والإنجليزية. هذا وقرر المكتب السياسي خلال اجتماعه اليوم “تكوين لجنة تحضيرية للمؤتمر الاستثنائي”، وكذا “تشكيل لجنة لصياغة الارضيّة السياسية الجديدة للحزب”.

كما تم إحداث أربعة مناصب يشغلون فيها نوابا للرئيس، والتي تم توزيعها على كل من عدي ليهي الذي سيشغل منصب نائب للرئيس مكلف بالتنظيم، ثم مصطفى برهوشي في منصب نائب للرئيس مكلف العلاقات الخارجية والتواصل، نجاة كجا نائبة للرئيس مكلفة بالقوانين والمنازعات، ثم حميد السليماني بوعيون، مكلفا بالتكوين والتأطير.

 عن كشك

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد