تافراوت أرض اللوز.. تحتضن مهرجانها العاشر ببرنامج وانشطة متنوعة

ازول بريس

تحتضن مدينة تافراوت، جوهرة الأطلس الصغير، فعاليات الدورة العاشرة، لمهرجان اللوز، تحث شعار” أرض اللوز ثروة الغد”، وذلك أيام 09 و10 و11و 12 مارس 2023.

المهرجان والمنظم بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، وعمالة اقليم تزنيت، وجماعة تافراوت، فضلا عن داعمي ومحتضني المهرجان المؤسساتيين محليا ووطنيا.

وحسب بلاغ المنظمين فإن المهرجان سيعيد الاعتبار للجانب الحضاري والتاريخي لمنطقة تافراوت خاصة، ومنطقة أدرار بالأطلس الصغير الاوسط ككل، من خلال استحضار العديد من الطقوس المحلية العريقة بالمنطقة على غرار اطباق “إدرنان”، كموروث اجتماعي وثقافي، يطفح بدلالات رمزية، يمتد عبقه الى عهود خلت .

ويساهم مهرجان اللوز بتافراوت، في إعطاء حيوية ونفس جديد للاقتصاد التضامني الاجتماعي، باعتباره قاطرة للتنمية بالمنطقة، حيث يعد فرصة لمختلف التعاونيات والجمعيات الحرفية، لتسويق منتوجاتها المجالية، فضلا عن تبادل الخبرات والافكار والتجارب، مع مثيلتها في مختلف مناطق المملكة، وكذا الاستفادة من ورشات المواكبة والارشاد التي ينظمها الشركاء المؤسساتيين، في أفق تحسين المردودية، والرفع من الجودة والتنافسية، وتثمين المنتوجات المجلية.

وسيتضمن برنامج الدورة العاشرة لمهرجان اللوز، العديد من الفقرات والانشطة المختلفة والمتنوعة، والتي حرصت جمعية اللوز على أن تلبي أذواق ورغبات كافة الفئات العمرية، في مجالات الثقافة والفن والرياضة.

الى جانب معارض كبرى، للمنتجات الفلاحية بمشاركة عارضين من كافة ربوع المملكة، مما سيمكن زوار المهرجان من الاطلاع على جديد منتجات المقاولات والتعاونيات الفلاحية.

وعلى غرار مختلف الدورات السابقة، ستسقبل مدينة تافراوت، شخصيات وضيوف من المستوى الرفيع، حيث سيتم الوقوف على تقدم الاشغال في العديد من المشاريع، وإعطاء الانطلاقة لأخرى، ليكرس المهرجان ارتباطه بالتنمية المحلية.

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading