تارودانت :جمعية الأفق تجدد مكتبها ونشاطها

الصورة من الأرشيف

إنعقد الأربعاء الماضي الجمع العام العادي لـ “جمعية الأفق” للثقافة والفن، والذي كان فرصة لتعريف الأعضاء الجدد بمضامين القانون الأساسي وتوجهات الجمعية ومشاريعها المستقبلية .
بعد أن تم اقتراح تعديلات في القانون الأساسي واقتراح تغيير اسم الجمعية من “مسرح الأفق” إلى جمعية الأفق للثقافة والفن ،تم الاطلاع على التقريرن الأدبي والمالي للمواسم السابقة ، وتشكل المكتب الجديد للجمعية من فعاليات ثقافية بالمدينة يتقدمها الفنان المسرحي والوجه التلفزيوني المعروف “محمد حمزة” بالاضافة إلى الأساتذة “سعيد هرماس” و”الطاهر أمزيود” و”سعيد شمسي” و”عبد الرزاق شيبان”.
وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الأفق قد تأسست سنة 2008 بتارودانت وتهدف إلى إشاعة روح المواطنة الإيجابية ونشر القيم الإنسانية النبيلة عبر إشاعة روح المواطنة الإيجابية ونشر القيم الإنسانية النبيلة، وتعميق البحث في مختلف التجارب الدرامية الوطنية والعالمية ونشر ثقافة الصورة مع رد الاعتبار للموروث الثقافي الفني المغربي، والمساهمة في تحقيق التنمية الثقافية والفنية والاجتماعية بالمنطقة.
ولطالما ساهمت الجمعية في أنشطتها السابقة في تكوين وتأطير الطاقات الفنية الشابة عبر عدة محطات كان أبرزها الدورتين التكوينيتين الاولى والثانية في فنون المسرح والتي استضافت أسماء وازنة في الميدان المسرحي كالأستاذ المسكيني الصغير والدكتور عبد الكريم برشيد والأستاذ عبد المجيد فنيش وأسماء أخرى…
وتضرب الجمعية لكل الفعاليات موعدا مع محطات ثقافية هامة ينتظر منها ان تعكس الوجه الحضاري المشرق لتارودانت.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading