تارودانت: محمد بكريم رئيسا للجنة تحكيم مهرجان الأسوار للفيلم القصير المتوج

الناقد السينمائي محمد بكريم
الناقد السينمائي محمد بكريم

 قررت إدارة “مهرجان الأسوار للفيلم القصير المتوج بالجائزة الكبرى بالمغرب” إسناد رئاسة لجنة تحكيم الدورة الأولى للناقد السينمائي المغربي محمد بكريم.

وأعلنت إدارة “مهرجان الأسوار للفيلم القصير المتوج بالجائزة الكبرى بالمغرب”، الذي سينظم في مدينة تارودانت من 18 إلى 20 مارس الجاري، أنه تم حصر سبعة أفلام للتباري من أجل نيل الجوائز المقررة بالنسبة للدورة الأولى لهذا المهرجان.

وأوضح بلاغ ل”الجمعية الرودانية لسينما الهواة”، التي تنظم هذه التظاهرة الثقافية والفنية، أن الأفلام المستوفية للشروط المطلوبة من أجل التنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان، والتي توصلت بها إدارته في الآجال المحددة بموجب قانون المسابقة، هي شريط “الرقم 13” وهو فيلم قصير للمخرج لخضر حمداوي، من وجدة، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان فاس ومهرجان طنجة، وشريط “نكهة التفاح” وهو فيلم قصير للمخرج إدريس الباين، من سطات، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان سيدي قاسم ومهرجان ورززات.

ويتعلق الأمر كذلك بشريط “اللغز” وهو فيلم قصير للمخرج فداء السباعي، من طنجة، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان وجدة، وشريط “أسير الألم” وهو فيلم قصير للمخرج بوشعيب المسعودي، من الفقيه بن صالح، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2014 في مهرجان طنجة، وسنة 2015 في مهرجان دلهي، وشريط “الانتظار” وهو فيلم قصير للمخرج عبد الإله زيراط، من بوزنيقة، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان مكناس، وشريط “الأعور” وهو فيلم قصير للمخرج نور الدين مسيفي، من أكادير، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015في مهرجان بني ملال، وشريط “سراب” وهو فيلم قصير للمخرج حمزة أوجمع، من مراكش، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان تنغير.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading