تارودانت: مجموعة مدارس الوحدة المغاربية تحتضن الأيام الربيعية الثانية…

وئام موحيدا

تم يوم السبت 18 يونيو 2022 افتتاح الأيام الربيعية الثانية التي تنظمها مجموعة مدارس الوحدة المغاربية بجماعة تاملوكت بإقيم تارودانت، والتي ستتواصل إلى غاية 25 يونيو 2022 تحت شعار “الحياة المدرسية: فضاء لتعزيز الإبداع والابتكار لدى المتعلمين وإحياء الموروث الثقافي”.


أشرف على فعاليات افتتاح الأيام الربيعية رئيس مصلحة الشؤون التربوية ثلة من الأساتذة عن المديرية الإقليمية للتعليم: مولاي عبدالله زكري، عمر أمزيل، محمد عزمي إلى جانب أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية ومدراء المؤسسات التعليمية وأطر الإدارية بثانوية النور الإعدادية؛ بالإضافة إلى حضور قدماء الأطر التربوية بالمؤسسة ورئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ كما حضر نائب رئيس جماعة تمالوكت وأطر المركز الصحي بتمالوكت وموظفي الجماعة تمالوكت.
وشهد حفل الافتتاح أيضاً حضور رؤساء ورئيسات جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة.


وستحتضن مركزية المؤسسة أيت الطالب مجموعة الأنشطة الثقافية والفنية بحيث سيتم تنظيم متحف للتعريف بالموروث الثقافي المادي واللامادي الذي يجسد بعض ملامح تاريخ المنطقة، ومعرض المنتوجات المحلية والذي يعكس مدى انخراط الساكنة في التنمية المستدامة عبر سواعد نساء وأبناء المنطقة بالإضافة إلى تنظيم معرض منتوجات المتعلمين وأوراش ومسابقات لفسح المجال للتلاميذ لاظهار ملكاتهم الإبداعية وتحفيزهم على ثقافة الابتكار والإبداع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد