تارودانت: ربيع المسرح بتارودانت في نسخته الثانية يكرم المنياري والركراكي

  • متابعة الإعلامي : رشيد أيت الشيخ //

انطلقت مساء يومه الاثنين 06 ماي 2024 بمدينة تارودانت الدورة الثانية لفعاليات مهرجان ربيع المسرح بتارودانت ، احتفالا باليوم الوطني للمسرح تحت شعار << فرجة ، تكوين ، استمرارية >> ، وذلك بمبادرة من جمعية مسرح الافق وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي لتارودانت وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وتعاونية «كوباك»، وتمتد هذه التظاهرة طيلة الفترة الممتدة من 06 إلى 11 ماي 2023 يتضمن برنامج الدورة الثانية تكريم الفنانة نزهةالركراكي والفنان عبد الرحيم المنياري .

ويتضمن كذلك معرضا للإصدارات المسرحية ومسابقة إقليمية للمسرح المدرسي موجهة للطفل وحفلات تكريم ، بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كلا من الفنانين المسرحيين : محمد التوبالي ومولاي إدريس كرم ومحمد السباعي ، كما يتضمن برنامجها ولقاءات “ماستر كلاس” وورشات تدريبية وندوات فكرية ، ويتولى الفنان عبد الله ديدان تنشيط حفلي الافتتاح والاختتام؛ بينما يحمل إخراج الحفلين معًا توقيع الفنان أمين ناسور.

وهكذا تكرّم الدورة الثانية الفنانة نزهة الركراكي والفنان عبد الرحيم المنياري، تقديرا وعرفانا بعطاءاتهما الزاخرة لفائدة المسرح المغربي.

وأوضح الفنان المتألق محمد حمزة مدير التظاهرة، في تصريح صحفي، أنه ” بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الأولى من ربيع المسرح بتارودانت، سواء على مستوى المتابعة والاهتمام أو على مستوى الاشعاع الاعلامي، نواصل المسار الذي بدأناه في مسرح الأفق تحت شعار «فرجة.. تكوين… استمرارية»، عاقدين العزم على جعل موعد ربيع المسرح تقليدا سنويا واحتفالا وطنيا يجمع عشاق أبي الفنون من كل مكان، ويفتح الفرص أمام الشباب الموهوب للاستفادة من خبرات كفاءاتنا الوطنية.» وأعرب محمد حمزة عن أمله في أن يساهم الشركاء في إنجاح هذه النسخة الطموحة، وتحقيق الحلم في جعل مدينة تارودانت عاصمة للمسرح بالمغرب “.

تميز هذا اللقاء بحضور على الخصوص السيد عامل  إقليم تارودانت  والوفد المرافق له ، و المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة بتارودانت و السلطات المحلية بالإضافة إلى عدد من الفنانين المسرحيين المغاربة ، وحضور واسع لممثلي الجسم الإعلامي والصحافي ومعهم جماهير كثيفة من محبي الفن وعشاق المسرح .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد