الصفحة الرئيسية

تارودانت: حفل تأبين مهيب لفائدة روح الفقيد محمد مواد.

قال الله تعالى في محكم كتابه: ” وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ” { البقرة: 155-157} .

ترأس الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله رفقة أعضاء من المكتب السياسي والجهوي للحزب مساء يوم الجمعة 03 دجنبر 2021 بتارودانت حفل تأبين روح الفقيد محمد مواد الكاتب الإقليمي السابق وعضو اللجنة المركزية للحزب. وكان في استقبال الوفد المرافق للأمين العام عدد من الأعضاء القادمين من مختلف المناطق تلبية لواجب العزاء لزوجة وأسرة الفقيد محمد مواد. وذلك بعدما تعذر عليهم حضور مراسيم الدفن بسبب ظروف التنقل بسبب الوضعية الوبائية الحرجة المتزامنة مع انتشار وباء كورونا على الصعيد الوطني.
وتم افتتاح حفل التأبين بآيات من الذكر الحكيم من تلاوة عطرة للمنشد عبد الرحيم كشول.
وشهد حفل التأبين حضور والدة الفقيد وإخوانه بمعية بعض أفراد العائلة إلى جانب أقارب وأحباب وأصدقاء الراحل مع حضور مكثف لعدة شخصيات سياسية من مختلف الأطياف الحزبية بالإضافة إلى حضور عدة شخصيات ثقافية و جمعوية وإعلامية. وفي مستهل كلمته تقدم مصطفى عديشان بأحر التعازي وأصدق المواساة لوالدة الفقيد وزوجته ولأسرته. وأكد أن حضور الأمين العام لحزب والقيادات المركزية والجهوية هو إكرام لروح الفقيد المناضل محمد مواد وللمكانة التي يحظى بها بالأمانة العامة. وبعد ذلك فسح المجال للأمين العام للحزب الذي بدوره استعرض ملامح من الشخصية المتميزة للفقيد الرفيق محمد مواد منذ بداية مساره السياسي كطالب يافع متشبع بالمبادئ اليسارية التقدمية. والتي توجها بتأسيس أول فصيل طلابي يساري بجامعة ابن زهر بأكادير سنة1984. وتستمر بذلك مسيرته النضالية بمدينة تارودانت وبالإقليم من خلال مؤزارة والدفاع عن مطالب الشغيلة العمالية بالقطاع الفلاحي والخدماتي. وعرج على بعض الخصال الحميدة للفقيد الذي كان يترافع بشراسة عن قضايا الشأن العام بمدينة تارودانت بحيث دائم التنقل لمقر الأمانة العامة للحزب لاستعراض وتتبع ملفات القضايا التي كان يترافع عنها. ومن خلال تلك المحطات النضالية كانت بداية التعرف على الشخصية القيادية للفقيد محمد مواد مع القيادات التاريخية للحزب منذ فترات الثمانينات. ومن تم تأسست العلاقة الوطيدة مع الفقيد محمد مواد. وأكد أن المجال لا يسمح لملامسة مكامن الشخصية النضالية الفقيد. ومشيراً أن الحضور المكثف الذي ملأ القاعة رغم تداعيات وباء كورونا دليل قاطع على المكانة الرفيعة التي يحظى بها الفقيد محمد مواد لدى كافة مكونات المجتمع المدني مع تجديد العزاء والمواساة لأسرته وعائلته.
وبعد كلمة العام للحزب تم استعراض شريط وثائقي شمل بعض المحطات النضالية للفقيد من تأسيس الفصيل الطلابي اليساري سنة 19840والذي سبقت الإشارة إليه في البداية إلى أن سلم الفقيد محمد مواد روحه للبارئ عز  وجل في منتصف شهر يوليوز 2021.
وبعد ذلك فسح المجال للكلمات المرثية لكل من رفيقه الأستاذ علي زينو الفاعل السياسي والمدني، وللكاتب الجهوي للحزب الإعلامي الكبير سعودي العمالكي. ثم تدخل رفيق دربه في النضال السياسي مصطفى المتوكل الساحلي الذي استعرض بعض مناقب وخصال الأستاذ والفاعل السياسي والمدني الفقيد محمد مواد عبر عدة محطات نضالية داخل وخارج الإقليم. وبدوره تقدم بالعزاء والمواساة لأسرة الفقيد ولعائلة اليسار بكل ربوع الوطن وخارجها. وبعد ذلك كلمة مؤثرة بإسم شبيبة الحزب بإقليم تارودانت كانت عبارة عن قصيدة رثاء في حق روح الفقيد محمد مواد. وبدورها تقدمت زوجة الفقيد بكلمات مؤثرة نابعة عن فراق زوجها الفقيد محمد مواد الذي وصفته بالزوج العظيم والمربي الحكيم والمناضل الوفي لمبادئ الحزب؛ داعية مناضلي الحزب الشباب لاقتباس الأثر من تجربة الفقيد النضالية والجمعوية بكل إخلاص لمبادئ حزب التقدم والاشتراكية.
وفي ختام حفل التأبين قدم الأمين العام محمد نبيل بنعبد الله بمعية قيادات الحزب تذكار رمزي لزوجة الفقيد رفقة ابنها ياسين. وبعد ذلك تقدم الجميع بتقديم العزاء لوالدة الفقيد ولأسرته ولرفاقه مع أخذ صورة جماعية تؤرخ لحفل التأبين المهيب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.