تارودانت: ثانوية ابن سليمان الروداني تحتضن العرض المسرحي ” الكراسي”؛ (مع فيديو)

أزول بريس – سعيد الهياق //


في إطار أنشطتها الموازية منها الثقافية والفنية؛ احتضنت ثانوية ابن سليمات الروداني ليلة يوم الجمعة 12 نونبر 2020، العرض المسرحي ” الكراسي”.
والمسرحية هي ثمرة الورشات المسرحية التي نظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن بتنسيق مع جمعية فنون للموسيقى والمسرح من أجل تطوير وتأطير القدرات والمؤهلات لدى الشباب تحت إشراف مجموعة من رواد المسرح على الصعيد الجهوي والوطني في شتى التخصصات.
وقد أثمرت الورشات عن اختيار نص مسرحية ” الكراسي ” للشابة مريم الساليمي؛ المستفيدة من تلك الورشات النظرية والتطبيقية.
وأشرف على إخراجها الفنان المسرحي المقتدر مولاي إدريس كرم. وشهد العرض المسرحي المذهل مشاركة الفنان المتألق مصطفى مقداد إلى جانب خرجي وخريجات الورشات السابقة الذكر. واستمتع الحضور التلاميذي بالمؤسسة إلى جانب مدير المؤسسة بمعية الأطر التربوية بالفقرات الرائعة للمسرحية. وتجدر الإشارة أن إدارة الثانوية في شخص مديرها الأستلذ محمد جليل؛ سهرت على احترام جميع التدابير والاحترازات الوقائية من وباء كورونا قبل وخلال العرض المسرحي منها وضع الكمامة وإلتزام مسافة التباعد داخل القاعة.
وتروم مسرحية ” الكراسي ” حسب الفنان محمد السباعي رئيس المنتدى إلى تشجيع الشباب على الانخراط في المشهد السياسي مع ترسيخ قيم المواطنة ونبذ العنف والتدافع الرايدكالي نحو الكراسي برمزيتها المتعدة وأبعادها السياسية والأيديولوجية.

وتندرج سلسلة الورشات النظرية والتطبيقية التي نظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن في إطار ترسيخ مبادئ روح المبادرة والمواطنة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد