الصفحة الرئيسية

تارودانت: تنظيم دورة تكوينية حول أهمية إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم…

سعيد الهياق

نظمت مجموعتي مدارس أفنسو وتنفاشت يوم الخميس 24 نونبر 2022 بالثانوية الإعدادية إمولاس بإقليم تارودانت دورة تكوينية حول موضوع أهمية إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم؛ والتي أشرف على تأطيرها من تأطير الأستاذ فهد خبير.
وتندرج هذه الدورة التكوينية التي شهدت حضور 38 إطاراً من مجموعتي المدراس السالفة الذكر؛ في إطار برنامج جيني التي تشرف عليه المنسقية الإقليمية بالمديرية الإقليمية للتعليم تحت إشراف المنسق الجهوي الأستاذ عبد العزيز نور الدين.


وحسب كلمتي الأستاذ المصطفى الكريم مدير مجموعة مدارس أفنسو والأستاذ يونس الغول مدير مجموعة مدارس تنفاشت بجماعة إمولاس؛ فإن تنظيم هذه الدورة التكوينية لفائدة الأطر التربوية يندرج في إطار النسخة الثامنة من مبادرة الأسبوع الافريقي باستعمال برنامج ” Scratch “.
وتهدف الدورة التكوينية أيضاً إلى التركيز على أهمية إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم عبر تعلم وسائل البرمجة المعلوماتية من أجل مساعدة المتعلمين على تنمية مهاراتهم في مجال التفكير المنطقي والإبداعي.
وفي نهايته مداخلته تقدم الأستاذ فهد خبير بتقديم الشكر للأطر التربوية على التفاعل الإيجابي مع محاور العرض. كما تقدم بالشكر إلى مديري مجموعتي المدراس على فكرة تنظيم هذه الدورة وعلى الاختيار الموفق لموضوعها لاسيما وأن المنظومة التعليمية أصبحت في حاجة ماسة إلى إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم من أجل مواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة. وأيضاً خلق مناخ للتواصل بين الأطر التربوية للانفتاح على آخر مستجدات تكنولوجيا المعلوميات وتسخيرها في مجال التعلم.
كما كانت الدورة التكوينية فرصة أيضاً لتبادل الخبرات والتجارب بين الأطر التربوية.


وفي ختام الدورة التكوينية تم تكريم الأستاذ فهد خبير مؤطر الدورة التكوينية وكذلك تم توزيع شواهد تقديرية على المشاركين في الدورة التكوينية تكريماً لهم جميعاً على مشاركتهم الفعالة والإيجابية، وأيضاً من أجل تحفيزهم على الاهتمام بدمج تلك المهارات والتقنيات الحديثة في مجال التعلم لفائدة التلاميذ عبر بداغوجية حديثة.
وتجدر الإشارة أن الأستاذ فهد خبير مؤطر الدورة التكوينية هو باحث دولي في مجال المعلوميات وحاصل على شهادة الأستاذ المبدع ” MIE EXPERT ” من طرف Microsoft سنة 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.