تارودانت: تنظيم الدورة الثامنة للموسم السنوي للمدارس العتيقة

ازول بريس

تنظم، مؤسسة “سوس للمدارس العتيقة”، ما بين 14 و 21 مارس الجاري، بتارودانت، الدورة الثامنة للموسم السنوي للمدارس العتيقة، حول موضوع: “أهمية الأسرة ومقومات نجاحها”.

وذكر بلاغ للمؤسسة، أن دورة هذه السنة، تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتقام بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، والأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، وعمالة إقليم تارودانت، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية لتارودانت.

وأضاف المصدر ذاته، أن مؤسسة “سوس للمدارس العتيقة”، ارتأت أن تخصص الدورة الثامنة من موسمها السنوي للمدارس العتيقة، للبحث في موضوع: “أهمية الأسرة ومقومات نجاحها”، من خلال لفت الإنتباه لأهمية الأسرة وضرورة العناية بها والمحافظة عليها والقيام بكل ما يتطلبه استمرارها، في أداء مهمتها النبيلة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس المؤسسة، اليزيد الراضي، إن الدورة الثامنة للموسم السنوي للمدارس العتيقة، تأتي بعد توقف اضطراري بسبب جائحة كورونا، وستتناول موضوع الأسرة، من خلال تحديد مفهومها، والتأكيد على أهميتها وأدوارها، واستلهام موقعها في البناء المجتمعي.

وأضاف أنه إلى جانب المحاضرات العلمية والدينية، يشمل برنامج الدورة، تنظيم العديد من الأمسيات الدينية والقرآنية لمجموعة من المدارس العتيقة المشاركة في هذه التظاهرة الدينية.

ويتوزع برنامج الموسم الديني والروحي لهذه السنة، بحسب المنظمين، على عدة أنشطة منها تنظيم محاضرات وموائد مستديرة حول مواضيع: “عناية الإسلام بالأسرة”، “الأسرة في القانون المغربي”، “أهمية الأسرة”، “دور المجالس العلمية في حماية الأسرة”، “مراعاة الاستقرار الأسري والمجتمعي في نوازل فقهاء سوس”، “التربية واستقرار الأسرة”، “دور المرأة في استقرار الأسرة”، “دور المدرسة العتيقة في حماية الاسرة”.

يذكر أن مؤسسة “سوس للمدارس العتيقة”، المنظمة لهذا الملتقى الديني أحدثت سنة 2012 وتتوخى العناية بالمدارس العتيقة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading