الصفحة الرئيسية

تارودانت : الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يلتقي عامل الاقليم

بلاغ رقم 05 //
انعقد بمقر عمالة إقليم تارودانت يوم الجمعة 17 يناير 2014 على الساعة العاشرة صباحا اجتماع تحت رئاسة السيد عامل الإقليم وبحضور رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ومدير التجهيز والنقل ورئيس المنطقة الأمنية الإقليمية والقائد الإقليمي للدرك الملكي بتارودانت، ووفد عن الاتحاد المحلي ومهنيي القطاعات التالية :سيارات الأجرة الكبيرة. وقطاع المقالع وقطاع الصيدليات.
وقد تم خلال هذا الاجتماع مناقشة النقط الواردة في الملف المطلبي لتلك القطاعات كما يلي :
سيارات الأجرة الكبيرة وقد انصب الحوار على المهلة التي أعطيت للنقل المزدوج مؤخرا (ثلاثة أشهر) حيث طالب ممثلو المهنيين بإعادة النظر فيها والتعجيل بعقد اجتماع اللجنة الوطنية للنقل، وقد أخبر السيد المدير الإقليمي الحاضرين بأن الاجتماع سينعقد خلال الأسبوع المقبل.
كما تم طرح مطلب التخفيض من الضريبة المفروضة على سيارات الأجرة لفائدة جماعات سيدي بورجا تيوت، أرغن، أرزان، إغرم. وقد وعد السيد العامل بالاستجابة لهذا المطلب بتنسيق مع رؤساء الجماعات المعنية.
كما تم الاتفاق كذلك على تفعيل قرارات لجن السير والجولان بالبلديات المعنية والتصدي لكل الخروقات والتجاوزات التي يقوم بها أصحاب النقل المزدوج (تجاوز العدد القانوني للركاب، أماكن التوقف، الخطوط المرخص بها).
قطاع المقالع : حيث تمت مناقشة ملف جمعية سيدي الطاهر وقد تم الاتفاق على أن يقوم مهنيو الجمعية بتأسيس شركة قصد تمكينهم من استغلال المقلع موضوع طلب الترخيص المرفوع إلى الجهات المختصة، مع حرص العمالة على توفير الدعم والمساندة لهم وتبسيط المساطر حتى يتمكنوا من مزاولة نشاطهم في ظروف ملائمة.
قطاع الصيدليات : وقد تمت مناقشة التوقيت بأولاد تايمة واستمرار معاناة مستخدمي القطاع جراء القرار الإنفرادي لنقابة الصيادلة باعتماد توقيت مستمر خلال أيام الأسبوع من التاسعة صباحا إلى العاشرة ليلا. وقد وعد السيد العامل بإيجاد حل حاسم ونهائي لهذا الملف في أقرب الآجال.
وبناء عليه، ونظرا للنتائج الإيجابية التي أسفر عنها هذا الاجتماع، فقد تقرر إلغاء الاعتصام الإنذاري أمام كل من العمالة ومديرية التجهيز والنقل يوم 20 يناير 2014 مع توجيه عبارات الشكر والتقدير إلى السيد عامل الإقليم وكل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء.
عن الاتحاد المحلي

التعليقات مغلقة.