تارودانت : افتتاح الدورة الثامنة للموسم السنوي للمدارس العتيقة

كريم بوزاليم

أشرف عامل اقليم تارودانت الحسين أمزال بمعية الدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي إلى جانب الوفد الرسمي و الشخصيات العامة المدنية و العسكرية ؛ صباح يوم الثلاثاء 14 مارس 2023 الموافق ل 18 شعبان 1443على إفتتاح الموسم السنوي للمدارس العتيقة في دورته السابعة تحت عنوان ” الأخلاق الفاضلة ضرورة إنسانية ملحة” بالمركب الديني الكبير.

و كان في إستقبالهم السيد الكاتب العام للعمالة و باشا المدينة و رئيس المجلس الإقليمي و رئيس المجلس الجماعي
و بالمناسبة حضرت مجموعة من المدارس العتيقة من جهة سوس ماسة.

وسيحضى الموسم الديني على مدى ثمانية أيام قبلة للعلماء والفقهاء وطلبة المدارس العتيقة، ببرنامج غني ومتنوع على فترتين، فترة صباحية ستعرف القاء محاضرات وندوات علمية ومسابقات علمية، أما الفترة المسائية، فسيكون المشاركون وضيوف الموسم على موعد مع محاضرات وعروض في العشية، في حين يخصص الجزء الأول من الأمسية وتحديدا فترة ما بين العشاءين للقراءات والأذكار.. تحييها المدارس العتيقة المشاركة بالجامع الأعظم بتارودانت، وابتداءا من الساعة التاسعة والنصف مساء ستحيي المؤسسات المشاركة أيضا أمسية دينية ماتعة بساحة 20 غشت بتارودانت، كما سيستفيد طلبة المدارس العتيقة المشاركة من حملة طبية حلال الموسم.

وفي تصريح له لموقع ازول برسس قال رئيس المؤسسة، اليزيد الراضي، إن الدورة الثامنة للموسم السنوي للمدارس العتيقة، تأتي بعد توقف اضطراري بسبب جائحة كورونا، وستتناول موضوع الأسرة، من خلال تحديد مفهومها، والتأكيد على أهميتها وأدوارها، واستلهام موقعها في البناء المجتمعي.

وأضاف أنه إلى جانب المحاضرات العلمية والدينية، يشمل برنامج الدورة، تنظيم العديد من الأمسيات الدينية والقرآنية لمجموعة من المدارس العتيقة المشاركة في هذه التظاهرة الدينية.

ويتوزع برنامج الموسم الديني والروحي لهذه السنة، بحسب المنظمين، على عدة أنشطة منها تنظيم محاضرات وموائد مستديرة حول مواضيع: “عناية الإسلام بالأسرة”، “الأسرة في القانون المغربي”، “أهمية الأسرة”، “دور المجالس العلمية في حماية الأسرة”، “مراعاة الاستقرار الأسري والمجتمعي في نوازل فقهاء سوس”، “التربية واستقرار الأسرة”، “دور المرأة في استقرار الأسرة”، “دور المدرسة العتيقة في حماية الاسرة”.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading