الصفحة الرئيسية

تارودانت : أولاد برحيل ستتعزز بمستشفى القرب المتعدد الإختصاصات

متابعة عبد الهادي فاتح

ستتعز  أولاد  برحيل  بإقليم تارودانت بمستشفى القرب المتعدد الاختصاصات والفضل  في ذلك يعود لجهود المجلس الحالي برئاسة عزيز البهجة عن حزب الاستقلال، واليوم  يتوج المشروع بالحصول عن بقعة  عقارية من أملاك الدولة، وهو حدث سيكون  بشرى  لساكنة تارودانت الشمالية  تزامنا  مع العام الجديد 2022 واحتفالات السنة الأمازيغية الجديدة 2972.

ويشار  أن مشروع مستشفى القرب المتعدد الإختصاصات بأولادبرحيل، يعد من الملفات الاساسية التي حرص رئيس المجلس الجماعي الحالي عبدالعزيز البهجة على الاهتمام بها والترافع من اجلها وبذل كل الجهود للنهوض بها، حيث جعلت رئاسة المجلس الجماعي الحالي من ضمان الحق في الصحة بوصلة تتجه لها كل المبادرات.

من هنا كان التزام رئيس المجلس والنائب البرلماني عن تارودانت الشمالية، عبدالعزيز البهجة على اعطاء الاولوية لملف الصحة والسعي بطرق ابواب كل المسؤولين والجهات المعنية لحل مشكل تعثر ملف احداث مستشفى القرب كفيل لللاستجابة للانتظارات الطويلة للساكنة.

ولقد قامت رئاسة المجلس بكل الجهود والخطوات والمساهمات الممكنة حتى يتم معالجة هذا الوضع من خلال المطالبة بتوفير بنية تحتية في مجال الخدمات الصحية في مستوى حجم الساكنة ومعانتها في هذا المجال.

واليوم يبصم المجلس على مسار جديد لهذا المشروع، إذ وقع رسميا محضر تخصيص البقعة الأرضية المخصصة لإنجاز مستشفى القرب المتعدد الإختصاصات من طرف مديرية أملاك الدولة لفائدة وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، وفق شروط التخصيص المنجزة في المحضر.

مشروع استشفائي حلم طال انتظاره ومساعي المجلس الحالي تسابق الزمن لإنجازه لتعرف اشكالية قطاع الصحة بمنطقة تارودانت الشمالية الانفراج والتي تقارب 300 ألف نسمة، خصوصا ومايعرفه المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت من اكتظاظ لكونه يغطي 89 جماعة التي يضمها الاقليم، ومن هنا انطلق مسار لتحقيق الوعود والآمال.

حماس وهم يتقاسمه رئيس المجلس الحالي ما حدا بالمسؤول الجماعي والبرلماني للقيام بزيارات ماراتونية  لكل من الوزارة المعنية والمديرية العامة لأملاك الدولة وإيفاد لجنة تضم ممثلين للصحة والتعمير و مديرية أملاك الدولة لمعاينة العقار وتحديد ثمنه، ليتم اقتناؤه وتنطلق دراسته التقنية قريبا.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.