تأسيس رابطة المجلات المغربية..

التأم مديرات و مديرو وممثلات وممثلو مجلات مغربية من تخصصات مختلفة ومشارب متنوعة في لقاء تأسيسي ل “رابطة المجلات المغربية” ؛ وذلك صباح يوم السبت 4 مارس 2023 برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ،اكدال الرباط.

وبعد كلمة اللجنة التحضيرية، وإقرار هيئة تسيير اللقاء وجدول أعماله تم إدخال التعديلات على القانون الأساسي والتداول في سياق تأسيس هذا الإطار وأهدافه وكذا برنامجه وأجندته.

انطلاقا من ترسيخ الأدوار التاريخية للمجلات المغربية على عدة مستويات ومنها مساهمتها في توسيع مساحات وفرص القراءة و تعميق وتطوير البحث في مختلف المجالات، والدفاع عن القضايا الوطنية و المجتمعية ذات الأولوية بالمغرب.

وسجل اللقاء جهود اللجنة التحضيرية لدعوة عشرات من ممثلات و ممثلي المجلات، وهو ما أثمر مشاركة العديد منهن ومنهم في اللقاء التأسيسي ، واعتذار آخرين عن الحضور مع دعم الالتئام في إطار مشترك.

وفي أفق توسيع الرابطة وإغنائها بالمزيد من التنوع و التعدد الذي تجسده الإصدارات والمنشورات الدورية المغربية على شكل مجلات، بمختلف اهتماماتها و تخصصاتها؛ تم انتخاب مكتب وطني لها على الشكل التالي :

– عبد الله الساعف، رئيسا.
– أحمد بوعشيق ، نائبا للرئيس.
– زهور كرام، نائبة للرئيس.
– محمد الدفالي ، كاتبا عاما.
– عبد الصمد بلكبير، نائبا للكاتب العام .
– عمر العسري، أمينا للمال.
-محمد العوني، نائبا لأمين المال ومكلف بالأنشطة و المشاريع.
– عبد الجبار عراش، مكلف بالتشبيك و العلاقات الخارجية.
– خليل الدامون ، مكلف بالشؤون المهنية والتكوين.
-عبدالله البلغيثي العلوي ، مكلف بالاتصال والعلاقات العامة.
– محمد درويش، مكلف بقضايا التنظيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد