بيوكرى : فضاء المقاومة يحتضن محاضرة الأستاذ مصطفى طجي حول الدلالة التاريخية لزيارة المغفور له السلطان محمد الخامس لمحاميد الغزلان سنة 1958..

السعيد خمري

احتفاء بالذكرى 64 لزيارة الوحدة التاريخية لجلالة المغفور له محمد الخامس رضوان الله عليه إلى محاميد الغزلان والذكرى 64 لمعركة الدشيرة والذكرى 46 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية المسترجعة التي انتصبت كمعالم مشرفة في مسيرة النضال الوطني صيانة للوحدة الترابية، وفي سياق سلسلة اللقاءات والأنشطة الرقمية عن بعد نظم فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير ببيوكرى بالتنسيق مع النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير محاضرة رقمية في موضوع ” الدلالة التاريخية لزيارة المغفور له الملك محمد الخامس لمحاميد الغزلان سنة 1958 ” من تأطير الأستاذ الفاضل مصطفى طجي باحث في تاريخ الجنوب الشرقي المغربي، وذلك يوم الجمعة 25 فبراير 2022 ابتداء من الساعة السادسة 18:00 مساء، على صفحة الفايسبوك الرسمية : فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير ببيوكرى.
وقد انتظم هذا اللقاء العلمي في ثلاثة محاور أساسية وهي:
أولا: سياق الزيارة الملكية الميمونة لمحاميد الغزلان.
ثانيا: عزم وإرادة الملك والشعب في استكمال وتوطيد الوحدة الترابية للمملكة الشريفة.
ثالثا: زيارة محاميد الغزلان اعترافا لما قدمه أبناء الجنوب الشرقي في المقاومة والتلاحم مع العرش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد