بيــان مذبحة الديمقراطية في مؤتمر الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط ا م ش

ياك لاباس // نص البيان //
نندد عاليــا بمهزلــة “المؤتمــر الوطنــي السابع  للجامعــة الوطنيــة لعمـال الفوسفــاط” ونطالــب بعقد مؤتمــر وطنــي ديمقراطــي للجامعــة.
إن مكاتب فروع الجامعــة الوطنيــة لعمــال الفوسفاط بخريبكة، الفقيه بنصالح، حطــان، بوجنيبة، بولنوار التابعــة للاتحــاد المغربــي للشغل المجتمعة بتاريــخ 25 فبراير 2014، وبعد وقوفهــا على فضيحة عقد ما سمــي زورا وبهتانــا “المؤتمر الوطني السابع للجامعة الوطنية لعمال الفوسفاط” وهو المؤتمر الذي فبرك فيه كل شئ بدءا من “اللجنــة التحضيريــة” التي أقصيت من المساهمة في تشكيلهــا كل فروع الجهة، ولم يفرزهــا أي هيكل تنظيمي للجامعــة، ونصب على رأسهــا شخص معروف بفضائحه في قطــاع التعليم وفساده النقابــي، ولم يتم تهيئ أوراقه ومناقشتهــا في الفروع، كما لم يتم أي انتخاب للمؤتمرين، بل فتح الباب على مصراعيــه لكل من أراد الحضور من الفوسفاطيين حتى دون الانتماء إلى الجامعة، ومر “المؤتمــر” المهزلة في أجواء غابت عنهــا أية نقاشات للأوراق، وطغى على تشكيل “الأجهزة” منطق التعيين والتضخيم، فرغم هزالــة الحضور الذي لم يتجــاوز 100 مؤتمرا حدد عدد أعضاء “اللجنــة الإداريــة” في 75 عضوا!؟ والمكتب الوطنــي في 15، الشئ الذي أدى إلى احتجاجــات وانسحابــات وإعلان استقالات من مكاتب نقابية، وهي الأمــور التي ستكون تداعياتها خطيرة على الجامعة ما لم يتم الإسراع بتدارك الأمور، إذ ستؤدي لا محالــة إلى إقبارهــا بدل إحيائهــا كما أعلن عن ذلك سابقا .
إننــا كفروع للجامعــة الوطنية لعمــال الفوسفاط بجهة خريبكــة – لفقيه بنصالح :
–      نندد عاليــا “بالمؤتمـر” المفبــرك الذي يضرب في العمق قوانين المركزيــة المصادق عليها في المؤتمر العاشر، معتبرين كل ما نتــج عنه فاقد للشرعيــة والمشروعية وخاصــة “الأجهزة ” المفبركــة.
–      نعبــر عن تشبثنــا واعتزازنــا بالانتماء للجامعــة الوطنية لعمــال الفوسفاط والاتحــاد المغربــي للشغل، مطالبين الأمانــة العامــة الوطنيــة للاتحــاد بالتدخــل العاجــل من اجــل تصحيح الأوضــاع بالإلغاء الكلــي لنتائــج “المؤتمر” المذكور، وتهيــئ الأجواء لعقد مؤتمــر ديمقراطــي يشارك فيــه كل فروع ومناضلــي الجامعــة.

–      نهيب بكل الفوسفاطيين المنتمين للجامعــة والغيورين على مصالــح الشغيلــة الفوسفاطية إلى تكثيف الجهود ورص الصفــوف من أجــل فرض احتــرام مبــادئ المركزيــة داخل الجامعــة .


الاتحــاد المغربــي للشــغــلخـريبـكة: في 25 فبرايــر2014
الجامعة الوطنية لعمـال الفوسفــاط
 

فروع: خريبك – لفقيه بن صالح – بوجنيبة – حطان – بولنوار


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading