بني ملال: توقيع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات ومؤسستي إنشاء المقاولات للبنك الشعبي

عرف مقر مجلس جهة بني ملال خنيفرة صباح اليوم الجمعة 27 يناير الجاري، توقيع اتفاقية شراكة تحت اشراف والي جهة بني ملال خنيفرة السيد خطيب الهبيل بين غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة، و مؤسسة إنشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي والبنك الشعبي لمراكش-بني ملال، الى تحديد إطار التعاون بين المؤسسات الثلاث لمواكبة وتشجيع المبادرات المقاولاتية بالجهة.

وخلال هذا الحفل الذي حضره رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ورئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، ورؤساء الغرف المهنية بالجهة، ومسؤولو البنك الشعبي الجهوي لمراكش بني ملال، ومؤسسة انشاء المقاولات ورؤساء المصالح اللاممركزة بالجهة المعنية.

وخلال الحفل أبرز والي الجهة أن هذه الشراكة ستشكل إضافة نوعية للجهود المبذولة والمتواصلة لدعم المبادرات المقاولاتية على صعيد هذه الجهة، الشراكة  الهادفة الى ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال ودعم المقاولات وحاملي المشاريع والمقاولات الناشئة، وتحفيز الاستثمار.

كما عرف اللقاء تقديم عرض من طرف المدير بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار، استعرض فيه الدينامية المقاولاتية ومختلف آليات الدعم لفائدة المقاولين بالجهة، كما تم تقديم شروحات حول طلب عروض مشاريع لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة.

الصور: توقيع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات و مؤسسة إنشاء المقاولات لدعم وتشجيع المقاولات بجهة بني ملال خنيفرة.

هذا وتحدد اتفاقية الشراكة الموقعة من طرف رئيس غرفة التجارة و الصناعة والخدمات، والكاتب العام لمؤسسة إنشاء المقاولات ورئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي مراكش-بني ملال، الاطار العام للتعاون من خلال محورين رئيسيين :

-مواكبة حاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى في طور الإنشاء وتلك التي تم إنشاؤها حديثا على صعيد الإخبار والتكوين المقاولاتي والتسييري والاستشارة والمساعدة ؛

-تشجيع الثقافة المقاولاتية، من خلال تبادل معلومات حول مناخ ريادة الأعمال وتنظيم تظاهرات وأنشطة ترويجية بجهة بني ملال-خنيفرة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading