بنعزوز يتهم البجيدي بتجييش المواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية بطرق وأساليب مخالفة للقانون

d38c3262-d523-4b05-883b-91d8c69f5bac

لم يترك عزيز بنعزوز رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، مناسبة انعقاد لجنة الداخلية لدراسة مشروع القانون المتعلق باللوائح الانتخابية، تمر دون أن يعبر عن استيائه من إقدام الحزب الذي يقود الحكومة على تجييش المواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية بطرق وأساليب مخالفة للقانون مما يمس العملية الانتخابية إلى حد إفسادها.

مشددا على أن القانون ينص صراحة على أن التسجيل في اللوائح الانتخابية حق شخصي، بينما تبين من جواب السيد وزير الداخلية أن حوالي 450 ألف تم تسجيلها بمعدل ما بين 16 و 60 لكل بريد الكتروني.

وقد جاء جواب وزير الداخلية ردا على التوضيح الذي سبق وطالب به فريق الأصالة والمعاصرة حول موضوع يهم 300 ألف ناخب، قام حزب العدالة والتنمية بتسجيلهم في اللوائح الانتخابية بطريقة مشبوهة.

هذا وقد عرفت أشغال اللجنة نقاشا محتدما، بعد تعبير أحد برلمانيي العدالة والتنمية عن فخره في اللجنة بتقديم العون للمواطنين في هذا الجانب، متناسيا أن ذلك يشكل خرقا فاضحا للقانون، وتهديدا لسلامة العملية الانتخابية ونزاهتها.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading