بلاغ اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس لأزطا أمازيغ

التأمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العادي الخامس للشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة “أزطّـا أمـازيغ” في اجتماعها الأول بالمقر المركزي يوم 12 ماي 2017، بناء على مخرَجات المجلس الوطني الأخير الذي قرر تنظيم المؤتمر المقبل بمدينة أكادير أيام 6-7-8 أكتوبر 2017 واختار أعضاء اللجنة التحضيرية المكلفين بالإعداد لهذه المحطة التنظيمية والفكرية الاستثنائية.
واستحضارا لكون المؤتمر المقبل سيشكل تتويجا ل 15 سنة من وجود أزطا أمازيغ كمنظمة مدنية مستقلة، وحضورها النضالي والترافعي في مجال الحقوق الثقافية واللغوية الأمازيغية على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.
واعتبارا لكون المؤتمر محطة تنظيمية ستُـفرِز الأجهزة المُسيّرة لأزطا أمازيغ، وفرصة سانحة لفتح النقاش في أدبيات أزطا أمازيغ ووثائقها التنظيمية والفكرية ومجالات اشتغالها.
فإن اللجنة التحضيرية تحيط علما، كافة المناضلات والمناضلين بما يلي:
– تأكيد قرار المجلس الوطني بشأن تاريخ ومكان انعقاد المؤتمر الخامس، وتثمين قرار تنظيم ندوة داخلية لاستشراف أشغال المجلس الوطني، المنتظر في مدينة مراكش يومي 7 و 8 يوليوز 2017.
– التزام اللجنة بإعداد مشاريع أولية للأرضيات ذات الصلة بالنصوص التنظيمية لأزطا أمازيغ واستراتيجية العمل، وتقديمها وفق مقاربة تفاعلية وتشاركية تضمن مساهمة جميع مناضلي أزطا أمازيغ.
– فتح الباب أمام كافة المناضلين والمناضلات للاقتراح والمساهمة في اختيار شعار المؤتمر وتحيين الميثاق التأسيسي لأزطا، على أن تراعي مقترحات الشعار السياق السياسي والمؤسساتي للأمازيغية وكذا تكثيف الرؤية النضالية لأزطا أمازيغ التي امتدت منذ خمس عشرة سنة.
وتهيب اللجنة التحضيرية بكافة المناضلين والمناضلات، للتعبئة والانخراط في إنجاح كافة المحطات الإعدادية للمؤتمر، والمساهمة الفكرية والنضالية في تخليد 15 سنة من عطاء أزطا أمازيغ ونضالها في سبيل القضية الأمازيغية. عاشت الأمازيغية ودامت أزطا للعمل والعطاء في سبيلها.
عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس
منسق اللجنة التحضرية
يوسف لعرج

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد