بشرى أخرى لمرضى التهاب الكبد الفيروسي”س” “سوفوسبوفير” يدرج ضمن قائمة الأدوية المقبول ارجاع مصاريفها

وزير الصحة الورديتم ادراج دواء “سوفوسبوفير” في قائمة الأدوية المقبول ارجاع مصاريفها تبعا لنشر قرار وزير الصحة رقم 179.16 بتاريخ 8 مارس2016، الصادر بالجريدة الرسمية تحت رقم 6449  بتاريخ 21 مارس 2016، وهو ما سيرفع عدد الأدوية المقبول ارجاع مصاريفها الى 3541 دواء.

واعتبارا لفاعليته العالية ضد الفيروس وذلك باختلاف النمط الجيني  لفيروس التهاب الكبد الفيروسي من نوع “س” أو حدة  إصابة الكبد أو  قلة الأثار الجانبية  وكذا المدة القصيرة للعلاج  و كلفته المنخفضة، يعتبر دواء “سوفوسبوفير” بإشراكه مع مضادات فيروسية أخرى، العلاج المرجعي الجديد للمرضى المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي المزمن من نوع “سي”.

والجدير بالذكر ان هذه القائمة التكميلية تضم تسمية دولية مشتركة تم ادراجها لأول مرة وامتدادين  اثنين من حيث الجرعة لتسميات دولية مشتركة مدرجة سابقا ضمن قائمة الأدوية المقبول ارجاع مصاريفها، وهو ما سيمكن من تحمل أفضل للمؤمنين الخاضعين للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading