برنامج مبعوت خاص يرصد معاناة ساكنة شمال تارودانت على قناة تمازيغت

محمد بليهي//

 

باحترافية كبيرة تمكن طاقم البرنامج التلفزي مبعوث خاص،الذي يعده و يقدمه الزميل عبد الله بوالشطارت لفائدة القناة الثامنة الامازيغية ، من التسلل إلى أعمال المغرب العميق المنسي ،وان ينقل بأمانة ومن غير التنميق والتزويق واقعا صحيا مريرا.

 

مرضى،ونساء حوامل وضحايا لساعات الأفاعي والعقارب، فيتم نقلهم بوسائل بدائية (دواب) وفي ظروف غير مقبولة ولا تتماشى مع الشعارات المرفوعة…..

 

أناس يؤدون ثمن الكزوال لتحريك سيارات الإسعاف،يقدمون الرشوة في المراكز الصحية ويعودون بخفي حنين….

 

شهادات ميدانية،تلقائية صادقة ومؤثرة في جماعة تاويالت التابعة لاسكاون كما في جماعتي سيدي وعزيز واصادص تتشابه الصور.الفقر والتهميش والمعانات أعطيت الكلمة للجميع للأهالي,وللفاعلين الجمعويين كما المسؤوليين …

 

المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتارودانت وبديبلوماسية كبيرة استعرض الكائن والممكن ، الحاجيات والخصص والوعود وهي وعود تحقق بعضها في اليوم الموالي اذ التحقت طبيبة وممرض بالمركز الصحي بجماعة اصادص مباشرة بعض عرض البرنامج، رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي لعمالة الإقليمي استعرض بدوره دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  في التخفيف من هده المعانات.

 

42 سيارة الإسعاف مند انطلاق المبادرة سنة 2006 وهو رقم لا باس به علما إن الإقليم يتكون من 89 جماعة حضرية وقروية.

 

الحلقة خلفت اصداءا وارتياحا كبيرين وحركت المياه الاسنة ببركة القطاع الصحي بإقليم تارودانت وتناقلتها المواقع الاجتماعية مخلفا ردودا وتعليقات استحسانية واستهزائية من هذا الواقع الصحي المرير.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading