الصفحة الرئيسية

برلماني يسائل وزير الصحة حول اختلالات في بيع أدوية بشكل يهدد صحة المرضى بمستشفى إنزكان

ازول بريس

كشف فريق برلماني بمجلس النواب، وجود اختلالات بالمركز الاستشفائي لإنزكان، تتعلق باقتناء الأدوية وتوزيعها دون مراقبة، وهو ما يشكل خطرا على صحة المرضى وسلامتهم، حيث طالب الفريق وزير الصحة بإيفاد لجنة افتحاص لكشف الاختلالات التي يعيش على وقعها المركز الاستشفائي لإنزكان.
وقال خالد الشناق عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، في سؤال وجهه إلى خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن المركز الاستشفائي لإنزكان عمالة إنزكان آيت ملول يشهد اختلالات في عملية اقتناء وتدبير الأدوية والمستلزمات الطبية والكواشف المخبرية والمعدات البيوطبية بالمستشفى الإقليمي.

واعتبر عضو لجنة القطاعات الإنتاجية أن هذا الأمر لا يتماشى والمسار القانوني لاقتناء الأدوية وتوزيعها دون إخضاعها للمراقبة والتأكد من سلامتها من طرف الصيدلية الإستشفائية، مما يعرض صحة وسلامة مستعملي الأدوية إلى الخطر، وبالتالي يؤثر سلبا على عملية تدبير الأدوية وكذا المعدات والمستلزمات من طرف الصيدلية الإستشفائية.

وطالب البرلماني الاستقلالي وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لوضع حد لمجمل الاختلالات، التي تشوب عملية اقتناء الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لسلامة وصحة المرضى، مع إيفاد لجنة افتحاص وتفتيش للوقوف على مجمل هذه الإختلالات، وذلك في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.