الصفحة الرئيسية

بايتاس: شروط ولوج التعليم لن تخفض من عدد المناصب في القطاع

ازول بريس

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الشروط الجديدة التي جرى إقرارها لولوج مهنة التعليم، لن تخفض من عدد مناصب الشغل في هذا القطاع.

وأوضح بايتاس، في ندوة صحفية، عقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الحكومة انكبت منذ تعينها على توفير فرص الشغل للشباب، في جميع القطاعات، مشددا على أن “الحكومة واعية بمعضلة البطالة في المجتمع بشكل دقيق”.

واسترسل بايتاس قائلا “واش هاد 17 ألف لمعنيين بمباريات التعليم مغاربة ولا ماشي مغاربة”، قبل أن يضيف أنهم مغاربة ويحتاجون هم كذلك لفرص الشغل.

وأضاف بايتاس أنه بخلاف ما يروج فإن تسقيف سن توظيف أطر الأكاديميات من الناحية القانونية سليم، مؤكدا أن النظام الأساسي للأكاديميات “ماشي قانون وماشي مرسوم وماشي قرار، بل هو وثيقة موقعة بين وزير المالية ووزير التربية الوطنية.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومي إلى أن الاستثمار في الأساتذة في سن أقل من 30 سنة، على مستوى التكوين سيعود بالفائدة بالنسبة لبلادنا والمدرسة العمومية، مشددا على أن التعليم في حاجة إلى عناصر تمتلك الرغبة والموهبة ومستوى معين لمزاولة هذه المهنة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.