بالفيديو : الشروع في أشغال إنجاز نفقي تقاطع الطريق السريع مع شارع عبد الرحيم بوعبيد باكادير

ازول بريس

انطلقت أشغال إنجاز نفقين لأول مرة بمدينة أكادير، يهمان تقاطع الطريق السريع الحضري مع شارع عبد الرحيم بوعبيد المؤدي إلى مطار المسيرة، وتقاطع مع محور شرق غرب في ظرف يمتد لـ12 شهرا بتكلفة تقدر بـ101.5 مليون درهم، في إطار تنفيذ مخطط التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 الموقع أمام الملك.

وقال عبد الله الطويل، المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بأكادير إداوتنان، إن الأمر يتعلق بتأهيل وتهيئة الطريق السريع الحضري لأكادير الذي يهم توسيع الطريق على طول 20 كيلومتر وإنجاز 11 منشأة فنية على شاكلة ممر تحت أرضي وممرين علويين إضافة إلى تهيئة قنطرة على واد سوس بتكلفة تقدر بـ632 مليون درهما.

وأضاف المتحدث أن أشغال إنجاز نفقي تقاطع الطريق السريع مع شارع عبد الرحيم بوعبيد وتقاطع مع محور شرق غرب، انطلقت فعليا بالعمل حاليا على إعداد ممرات الانحراف كما سيتم تحويل جميع الشبكات المتواجدة في محرم الطريق بتكلفة إجمالية تبلغ 101.5 مليون درهما على أن تنتهي أشغال إنجاز هذين الممرين خلال 12 شهرا، مشيرا إلى أن باقي المنشآت وتوسيع الطريق سيشرع فيهما فور الانتهاء من الدراسات المتعلقة بها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد