الصفحة الرئيسية

بالصور : نادي البيئة بكلية العلوم باكادير ينظمون حملة للتبرع بالدم

كريم بوزاليم

في إطار الأنشطة الموسمية الذي يشرف عليها نادي البيئة لكلية العلوم بجامعة ابن زهر ذات طابع إجتماعي

نظم على مدى يومين حملة التبرع بالدم ( يومي الاربعاء والخميس) برعاية نادي البيئة لطلبة كلية العلوم بجامعة ابن زهر باكادير لتحسيس أكبر عدد من المواطنين بأهمية التبرع بالدم، حيث أنه بعملية واحدة يمكن إنقاذ حياة ثلاثة أشخاص. الحملة التي نظمت بالخزانة التابعة للكلية عرفت اقبال واسع للطلبة والاساتذة

وأضاف بيان توصلت به ” ازول بريس” ان هذه الحملة التوعوية تهدف إلى حت الطلبة المغاربة و كل الشرائح المجتمعية للتوجه إلى أقرب مركز للتبرع بالدم، وذلك لإنقاذ مجموعة من الأرواح البريئة و توفير مخزون وطني من هذه المادة قادر على تلبية احتياجات الحالات الطارئة بجميع المؤسسات الصحية الوطنية.

والمساهمة في سد الخصاص الحاد الذي تعرفه أقسام بنك الدم بالمستشفيات والمؤسسات الاستشفائية بجهة سوس ماسة من هذه المادة الحيوية، ورفع مخزونها الاستراتيجي.

كما تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على الانخراط الإرادي لطلبة ناظي البيئة في مبادرات إنسانية من هذا القبيل، وإبراز قيمة وأهمية التبرع بالدم، لاسيما في أوقات الأزمات.

وأكد عميد كلية العلوم التابعة لجامعة ابن زهر باكادير أن “الكلية لا تفوت الفرصة من أجل الإسهام في تعزيز المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية”، داعيا الجميع إلى الانخراط الطوعي في هذه العملية.

وأوضح العميد كذلك أن عملية التبرع بالدم تأتي تفعيلا لمبدأ المواطنة، مذكرا بأنه “سبق لكلية العلوم أن نظمت وشاركت في حملات للتبرع بالدم”.

ونوه بالإقبال الكبير لطلبة الكلية وأطرها في عملية التبرع بالدم ، مضيفا أن الكلية خصصت قاعة الخزانة لإنجاح هذه العملية.

وأشار، في السياق نفسه، إلى أنه تم تنظيم حملات تحسيسية بفضاءات الكلية ومواقعها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، تحث على الانخراط في هذه الحملة الإنسانية النبيلة.

من جهته، قال عبد الصمد وهو طالب بكلية العلوم وممثل عن نادي البيئة بالكلية المذكورة إن حملة التبرع بالدم التي تنظمها الكلية، تأتي لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية، وفي إطار جهود تعزيز المخزون الاستراتيجي من الدم.

وأشاد الطالب عبد الصمد في تصريح مماثل، بانخراط الكلية وعموم المنتمين إليها، من أجل إنجاح هذه الحملة.

وتابع “وفي هذا الإطار، يهيب النادي المذكور، بجميع المواطنين و المتطوعين إلى إتباع إجراءات السلامة الوقائية و التدابير الاحترازية أثناء عملية التبرع.”

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.