بالصور..توقيع وتقديم معجم “دليل مصطلحات الجماعات الترابية” بإقليم تزنيت

أزول بريس - رشيد حموش

توقيع وتقديم معجم ” دليل مصطلحات الجماعات الترابية

عرف المنتجع السياحي بدوار البرج جماعة اربعاء الساحل إقليم تيزنيت،مساء أمس الجمعة 30 يوليوز الجاري، تقديم وتوقيع معجم ” دليل مصطلحات الجماعات الترابية ” ،بحضور عبد الله غازي رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت ، ورشيد أوبغاج عن المركز الامازيغي للترجمة والتكوين، والحسين بويعقوبي استاذ جامعي بكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية بأيت ملول، وفعاليات مدنية واعلامية ومنتخبون.

وتأتي هذه المبادرة الاولى من نوعها على الصعيد الوطني في اطار اتفاقية الشراكة بين المجلس الاقليمي لتيزنيت والمركز الأمازيغي للترجمة والتكوين، وتأتي أيضا في اطار تنزيل مقتضيات القانون التنظيمي القاضي بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وادماجها في الحياة العامة .

وتأتي اتفاقية المجلس الاقليمي لتيزنيت مع المركز الامازيغي للترجمة  لتعبئة الجهود والمساهمة في  تفعيل الطابع الرسمي للغة الامازيغية ومواكبة تنزيل مقتضيات ترسيمها وتيسير استعمالها لدى المجلس الإقليمي والمجال الترابي الذي يدبره والاستفادة من دعم المركز في مجالات الترجمة والخبرة والاستشارة والتكوين .

الكتاب او المعجم الذي تم تقديمه بعين المكان هو دليل مخصص للمصطلحات والمفردات الرسمية المرتبطة بالجماعات الترابية ومجالات اشتغالها ،يهدف الى توفير سند معجمي وظيفي لمختلف الفاعلين بالجماعات الترابية وتمكينهم من اكتساب معارف معجمية امازيغية وتزويدهم بعدة توثيقية مرتبطة بمجال اشتغالهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد