بأكادير: المجال الحقوقي يتعزز بخلق فرع المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان   

12شهدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير،  يوم السبت 27/02/2016 مراسيم تأسيس فرع أكادير للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان.

         وقد أفرز انتخاب مكتب الفرع عن اختيار بن التاجر محمد رئيسا للمركز إلى جانب مكتب مكون من كل من:

السهالي حسن – ابوداريس محمد-لعبل عبد الوهاب- بلعريبي محمد-بنعرمو عبد الله-فريد اوبعلي- العضوضي عبد الرحمان- طالب المحفوظ.

       وفي تصريح له لموقع أزول بريس، أكد بن التاجر على أن ” بتأسيس فرع أكادير للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان، والذي نتوخى من خلاله المساهمة وتتبع قضايا حقوق الانسان التي لها خصوصية محلية تنفرد بها منطقة سوس في مجموعة من المجالات التي تعنى بالقضية الأمازيغية و في المجالات ، الثقافية والسياحية والخدماتية علاوة على المجال الاقتصادي، ورصد مجموعة من الخروقات التي تطال العمال والعاملات الزراعيات في مجموعة من المناطق وخاصة المنطقة الفلاحية باشتوكة. كما تحدونا أيضا الرغبة في المساهمة في التعريف بالثقافة الحقوقية في إطار كونية حقوق الانسان دون إغفال الخصوصية المحلية (تنظيم ندوات، لقاءات، ورشات تكوينية )؛ وذلك لفائدة الفاعلين الحقوقيين والجمعويين”.

   وجدير بالذكر أن للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان عدة فروع تغطي ربوع المملكة، ونخص بالذكر فرع الدار البيضاء – وهو اولى الفروع المؤسسة – ، طنجة وتارودانت ايمين تانوت والشماعية وآسفي، الى جانب لجن تحضيرية ب كلميم ووجدة والقصر الكبير والعرائش.

الحسين أبليح

 

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading