ايت ملول : توقيف مواطن تركي مبحوث عنه من طرف الأنتربول قادما من بلجيكا

ازول بريس

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بآيت ملول، اليوم الثلاثاء 14 مارس الجاري، من توقيف مواطن تركي يبلغ من العمر 44 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية البلجيكية من أجل تنفيذ عقوبة سالبة للحرية.

وقد أوضحت عملية تنقيط المواطن الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء بطلب من السلطات القضائية البلجيكية، لتنفيذ حكم قضائي بالسجن صادر في حقه على خلفية الاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية وفي تورطه في غسيل الأموال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، وذلك قصد إخضاعه للإجراءات التي تقتضيها مسطرة التسليم طبقا للتشريع الوطني والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

ويأتي توقيف هذا المواطن الأجنبي المبحوث عنه في إطار تعزيز علاقات التعاون الأمني الدولي لرصد وتوقيف المتورطين في مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading