الصفحة الرئيسية

ايت ملول تحتضن النسخة 9 للمهرجان الوطني لفن الروايس

ازول بريس

استمرارا في أداء رسالتها التعريفية والإشعاعية إزاء فن الروايس وممارسيه ورعايتهما، تنظم وزارة الشباب و الثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، المهرجان الوطني لفن الروايس، في دورته التاسعة، تحت شعار : فن الروايس، تراث متجذر وفن متجدد، وذلك خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 أكتوبر 2021 بالمركز الثقافي لأيت ملول.

تأتي هذه الدورة في إطار الجهود التي تبدلها الوزارة من أجل الحفاظ وصون فن الروايس كتراث غير مادي ضمن كوكبة الفنون العريقة والأصيلة التي تزخر بها بلادنا، ومن أجل الإسهام في تنشيط الحياة الثقافية والفنية التي عاشت، ولا تزال، ظروفا صعبة في ظل تداعيات جائحة كوفيد 19، و سعيا للتخفيف من آثار ها السلبية، و استحضار للبعد الاجتماعي والإنساني ، عملت الوزارة خلال هذه الدورة على زيادة عدد المشاركين وعدد السهرات.
وستعرف التظاهرة، في جانبها الفني، تنظيم أربع سهرات كبرى تقدم خلالها أطباق فنية متنوعة بمشاركة ثلة من الروايس الرواد والشباب. هذا، مع تخصيص فقرة تكريمية لبعض الوجوه التي بذلت وقتها وجهدها وعطاءاتها من أجل خدمة فن الروايس وضمان استمراريته وإشعاعه ويتعلق الإمر بالفنان سعيد جروري والفنانة مينة الساخي الملقبة بمينة تبعمرانت.
وسيتم نقل جميع فعاليات المهرجان على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة سوس ماسة (www. facebook.com/drcsmassa) وصفحات المصالح الأخرى التابعة لها على الفايسبوك، سعيا لاستفادة واستمتاع أكبر عدد من عشاق هذا الفن ببعض لوحاته.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.