الصفحة الرئيسية

ايت ملول: المركز الثقافي يحتفي بابي الفنون ويعرض عملا مسرحيا هادفا “كونيكسيون “…

محمد بوسعيد

احتضن المركز الثقافي لمدينة ايت ملول يومه الثلاثاء 24 ماي الجاري ،مسرحية “كونيكسيون “اي التغطية ،وهي إبداع فني في قلب كوميدي،ابدع وتالق من خلاله ،الفنانين حسن عليوي ومحمد اوراغ سيموكا ،ومن إخراج حسن بديدة .
هذا وتدور اطوار هذه المسرحية الهادفة ،حول شخصين التقيا في محطة القطار ،وتجاديا اطوار الحديث ، ساده نقاش حاد نتيجة لاختلاف النشاة والتكوين بين الجيلين ونمط عيشهما ؛بيد ان القاسم المشترك والذي يجمعهما،هو الارادة إلى التغيير والبحث عن السبل الكفيلة لتجويد مستوى عيش الشباب .في انتظار القطار الذي يأتي أولم يأتي ،كناية على توقف قطار التنمية وما ينجم عن ذلك من غياب التغطية ،مما أدى إلى أن أصبح العديد من الشباب شارذين ذهنيا ،والعيش في عالم يطبعه جمود مجتمعي و هو في غنى عنه .

 

وفي كلمته بالمناسبة،أوضح عماد كحمو ،مدير المركز الثقافي بايت ملول ،أن هذه الباكورة الفنية ، تأتي في إطار البرنامج الثقافي المتنوع الذي سطره ذات المركب، سعيا منه لتنشيط الحياة الثقافية بايت ملول. وأضاف في نفس السياق،أن هذه المحطة تعتبر فرصة لانتصار للفن الراقي ،وزرع الأمل في نفوس المواطنين،بعد استئناف الأنشطة الثقافية وعودتها لحياتها الطبيعية،بعد أزمة كوفيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.