“انونيموس” تهاجم المواقع الإسرائيلية منذ الصباح

المواقع الإسرائيلية على الانترنت تتعرض منذ الصباح لمحاولات اسقاطها من قبل مجموعة هاكرز “انونيموس”
مواقع إسرائيلية عديدة تتعرض منذ الليلة الماضية لهجوم قوي من قبل مجموعة هاكرز “انونيموس”، بغرض تعطيل هذه المواقع كنوع من الاحتجاج على المواقف السياسية الإسرائيلية. وقد اطلق على هذه الهجمة المنظمة تسمية OpIsrael.
واوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية على موقعها على شبكة الانترنت صباح اليوم إن عددًا من المواقع الإسرائيلية أسقطت بفعل هجوم مجموعة “انونيموس” خلال ساعات الليل عليها.
وأشارت الصحيفة إلى انهيار العديد من المواقع الحكومية أبرزها موقع الأرصاد الجوية الإسرائيلية بشكل كامل. وقالت ان مجموعة الهاكرز “انونيموس” تمكنت من اختراق اكثر من 30 موقعا من تلك المواقع المحفوظة على سيرفيرات تفتقر الى الحماية الجدية. وأضافت الصحيفة انه لا توجد مواقع حكومية معروفة بين هذه لمواقع التي تم اسقاطها.
من جهته، أعلن موقع “Walla” هجوم الهاكرز على العديد من المواقع الإسرائيلية، مؤكدًا وجود تخوفات من مدى الخسائر التي قد تنجم عن الهجوم الواسع اليوم الإثنين. وقال الموقع انه من المتوقع ان تتسع الهجمة خلال ساعات النهار لتتعرض لكثير من المواقع الأخرى.
وكشف موقع “إسرائيل ديفنس” العبري، عن حالة من الترقب تسود الأوساط الإسرائيلية ذات الشأن، نتيجة لهجوم مجموعة الهاكرز الدولية التي تطلق على نفسها اسم “أنونيموس”.
وقال الموقع ان الأسبوع الذي سبق السابع من افريل موعد انطلاق الهجوم الالكتروني على المواقع الإسرائيلية، ساد التوتر أسبوعا كاملا مختلف المرافق تحسبا لانهيار منظومات ضرورية
واضاف الموقع ان جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) يبذل خلال الأشهر الماضية جهوداً لتجنيد عشرات من خبراء الشبكة على ضوء تزايد التهديدات عبر الإنترنت بشأن البنية التحتية الحساسة والمنشآت القومية.
يذكر ان الهجمة التي تتعرض اليها المواقع الإسرائيلية منذ الصباح اسفرت لغاية الآن عن سحب ايميلات وأرقام هواتف لمسؤولين اسرائيليين من المواقع المستهدفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد