انقاد عشرات من أشجار الأوكالبتوس بالحي المحمدي باكادير

13405238_10205093179648618_1823393399_o

تم إنقاد ، بتدخل استعجالي تشاركي،  عشرات من أشجار الأوكالبتوس بالحي المحمدي باكادير من حريق مهول عن طريق الرصد والتتبع لجمعية بييزاج لحماية البيئة باكادير والمجهودات المشتركة للسلطات الولائية باكادير والسلطات المحلية ومصالح النظافة وجودة الحياة لبلدية اكادير والوقاية المدنية.

وهكذا تمكن  التدخل الاستعجالي  بهذه المقاربة التشاركية المسؤولة لأفراد الوقاية المدنية لأكادير  لإطفاء حريق مهول شب بإحدى المناطق الخضراء التي تعرف وجود نباتات يابسة بالحي المحمدي باكادير، المنطقة المجاورة للطريق الرئيسية الرابطة بين الميناء وطريق مراكش، هذه الطريق التي تعرف حركية لوجيستيكية كبرى . فتمكن بالتالي أفراد الوقاية المدينة لأكادير هذا التدخل الاستعجالي عشرات اشجار الاوكاليبتوس من حريق مهول كانت ستكون له عواقب وخيمة على هذا الرصيد من الاشجار الذي تم غريه في إطار أحزمة المدينة إبان سنوات السبعينات ، وفيما تجهل لحد الساعة اسباب الحريق فان السلطات المحلية بالحي المحمدي ومهندس الجماعة أكدوا ان هذا الحريق وقع غير ما مرة، وان متسكعين ومنحرفين هم من يتسبب في إشعال هذه النيران بهذا المكان المتواري عن الأنظار، والذي يحتوي عشرات اشجار الاوكاليبتوس . ويبقى ان هذه الأسلوب الاستباقي والاستعجالي التشاركي بين مختلف الفاعلين، يعد السبيل الأمثل لكبح جماح الحرائق للحفاظ على الرصيد الغابوي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading