انطلاق برنامج الاتحاد الاوروبي “مشاركة مواطنة” وافتتاح المكتب الجهوي لجهة سوس ماسة

قام والي جهة سوس ماسة، السيد أحمد حجي رفقة السيدة كلوديا فيداي سفيرة الاتحاد الاوروبي بالمغرب والسيدة ماريا كرمن كوليتي مديرة  مكتب تونس لافريقيا الشمالية UNOPS ورئيس المجلس الجماعي لاكادير وممثل الوزير المنتدب لدى وئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان و وفد  هام يوم الاثنين 17 شتنبر 2018 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير باكادير، باعطاء  انطلاقة برنامج الاتحاد الاوروبي ” مشاركة مواطنة” وحفل افتتاح مكتب جهة سوس ماسة للاتحاد الاوروبي .

ويهدف هذا البرنامج الذي يدعمه الاتحاد الاروبي الى تقوية قدرات تنظيمات المجتمع المدني بالمغرب وفي هذا الاطار سيمول الاتحاد الاروبي مشاريع على مستوى الجماعي والاقليمي والجهوي باربع جهات بالمغرب متعلقة بالشباب، المساواة بين الرجل والمرأة،حماية البيئة والموارد الطبيعية وفقا للقوانين التنظيميةكما يروم كذلك الى تقييم السياسات الحكومية وما تبذله من الرفع من مستوى التسيير.

ويعد هذا البرنامج الطموح تمرة شراكة بين الاتحاد الاوروبي والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان  والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الانسان ومكتب الامم المتحدة المكلف بمشاريع شمال افريقيا.

  وكانت كلمات الحاضرين في غالبيتها تصب في نفس الاتجاه اي تأطير  وتكوين واشراك المجتمع المدني وجعله قاطرة اساسية لتطوير الاداء على مختلف الاصعدة.

بعد ذلك اتجه الجميع الى المقر الجهوي للاتحاد الاوروبي  الكائن بحي الداخلة حيث قطعت السيدة سفيرة الاتحاد الاوروبي بالمغرب الشريط اذانا بتدشين المقر .

وبالصور اهم لحظات الحفل الذي اقيم بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير باكادير:


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading