انطلاق المتقى الدولي الثاني للصحفيين بأكادير تحت شعار “صحافة المواطن والجيل الرقمي”

انطلقت، مساء يوم الثلاثاء 25 مارس 2014  بأكادير، فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي للصحفيين، الذي تنظمه جامعة ابن زهر إلى غاية 28 مارس الجاري، تحت شعار “صحافة المواطن والجيل الرقمي”. ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي تعرف مشاركة زهاء أربعين صحفيا من مختلف الأقطار العربية، سلسلة من الندوات تتمحور حول قضايا “الصحافة والهجرة” و”التناول الدولي لقضية الصحراء المغربية” و”الإعلام الأمازيغي بالمغرب الكبير”.

كما يراهن الملتقى، الذي سيتم خلال حفل اختتامه تكريم عدد من الوجوه الإعلامية والأكاديمية، على تنظيم ورشات تكوينية لطلبة مسالك الإعلام يؤطرها ثلة من المهنيين المغاربة والأجانب، فضلا عن معرض للصور من إنجاز المصور الصحفي إبراهيم فاضل وزيارة ميدانية لمحيط مدينة أكادير.

وأشاد عميد كلية الآداب بأكادير السيد أحمد صابر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بقيمة الجهود المبذولة من طرف الإجازة المهنية وبأهمية هذا النوع من الملتقيات لإسهامها في الربط بين ما هو نظري وما هو تطبيقي من خلال تمكين الطلبة من الاحتكاك والتفاعل المباشر مع المهنيين.

يشار إلى أن هذا الملتقى ينظم بدعم من مجلس جهة سوس ماسة درعة، والجماعة الحضرية لأكادير، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، وغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى أكادير وعدد آخر من الشركاء والمتدخلين المؤسساتيين والخواص.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading