انطلاق اللقاءات التشاورية الجهوية حول المدرسة المغربية  بجهة سوس ماسة درعة

انطلقت بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، اولى اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية، وقال بلاغ للاكاديمية أن لقاءين تشاوريين جهويين حول المدرسة المغربية ينظمان يومي الثلاثاء 06 ماي والأربعاء 07 ماي 2014،، وذلك تنفيذا لمضامين المراسلة الوزارية عدد 14 /043 الصادرة بتاريخ 23 ابريل 2014 المتعلقة بتنظيم اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية.

اللقاء الأول انعقد يوم الثلاثاء 06 ماي 2014 بدءا من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، بمشاركة النقابات التعليمية الجهوية الأكثر تـمثيلية (النقابة الوطنية للتعليم – فدش ، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الجامعة الحرة للتعليم، النقابة الوطنية للتعليم – كدش، الجامعة الوطنية للتعليم ) ونقابة مفتشي التعليم، من أجل تدارس مختلف القضايا والإشكالات التي تعرفها منظومة التربية والتكوين من جهة وكذا اقتراح البدائل والحلول الممكنة من جهة ثانية.

أما اللقاء الثاني فسيعقد يوم الأربعاء 07 ماي 2014، سيعرف ثلة من أطر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة عبر ممثلين عنهم بالإضافة لممثلين عن مجلس المركز وممثلين عن الأستاذات والأساتذة المتدربين.

و سيقارب هذين اللقائين الجهويين عدة قضايا وإشكاليات تهم المنظومة التربوية من قبيل تعميم التمدرس والبرامج الدراسية والتكوين الأساسي والمستمر للموارد البشرية ونظام التقويم الامتحانات وتدبير الموارد البشرية وتدريس اللغات والحياة المدرسية والإعلام والتوجيه والهدر المدرسي.

وستكون هذه المناسبة فرصة لصياغة تقرير تركيبي يتضمن بالإضافة إلى تقارير اللقاءات التشاورية المنظمة على المستوى الجهوي ملخصا للتقارير الإقليمية يتم رفعه للمصالح المركزية للوزارة في أفق بناء مشروع المدرسة المغربية الجديدة في المحطة الأولى من المحطات التشاورية بمستوياتها الثلاث.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading